التعقيب علي التعقيب كان في محله وعليه نشكركم غاية الشكر أستاذنا د . فراج الشيخ الفزاري ونرجو لكم دائما موفور الصحة والعافية وأن نري وطننا الحبيب وقد أشرقت شمسه من جديد .

أسعدني تعقيبك الثر علي تعقيبي المتواضع الذي شرحت فيه بكل صدق ومهنية كيف أن ابن عمك أو بالأحرى ابن منطقتك ( البرهان ) قد كسب الرهان !!.

.
ونحن لا نملك إلا أن نحترم ونثمن عاليا شرحك الوافي الصافي الرقاق للمتغيرات الثلاث ، أولها المتعلق بمنبر جدة وإشكالية العبور به الي جنيف ما لم تتحقق بنوده وعلي حسب متابعتك يبدو أن الأمور بدأت تلين وربما يحصل انفراج تراه العين !!..
والمتغير الثاني نشاركك فيه ، عشقك وخوفك علي وطنك الصغير وكلنا في الهم ( شندي ) وقد قال فيها عمنا القرشي الكبير :
ياحليل ربوع شندي ... بلد الجمال عندي .
والمتغير الثالث الخاص بتقلب المزاج عند ( البرهان ) ، نثني علي تشخيصك للحالة بكل حيادية وأكاديمية ملتزمة ومسؤولية تامة .
حرصت علي ارسال ماخطه يراعك من كلم طيب الي ابن عمي وصديقنا المشترك د. حامد فضل الله عمدة السودانيين ببرلين وكلي ثقة في أنه سيحتفي به غاية الاحتفاء .
خلاصة القول إننا ربحناك شيخا ومعلما ودكتورا وترسخت لدي القناعة أن الجلوس الي الكبار ذوي الدراية والمعرفة والخلق الرفيع لن يخرج منه المرء خالي الوفاض وكما البحر فإن الدر في أحشائه كامن .
ودمتم ذخرا للوطن ونفع الله سبحانه وتعالي بكم وبعلمكم الجميع .
ودمتم .

أخوكم حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الشاعر إبراهيم عبد الفتاح يهدي إحدى لوحاته.. لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما و المهرجان يقدم الشكر له

وجه الدكتور أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، الشكر للشاعر والفنان التشكيلي إبراهيم عبدالفتاح، على السماح لإدراة المهرجان باستخدام أحد لوحاته الفنية في بوستر «منصة الحكواتي» للدورة السابعة.

وقال «رؤوف»، إن إبراهيم عبدالفتاح عرف بإسهاماته في مجال الشعر و ربما يكون إنتاجه الشعري أكثر غزارة و شهرة من الفن التشكيلي، لكونه من الرواد في الشعر ، و اليوم نشهد أعماله في الفن التشكيلي و التي تعبر عنه بنفس الرهافة و الحساسية خاصة اللوحة التي سمح لنا أن تكون معلقة لمنصة الحكواتي التابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي

وأوضح «رؤوف» أن إبراهيم عبدالفتاح يعد أحد الأصوات الشعرية المهمة في مصر و الوطن العربي، وقد أسهم في إثراء المشهد الأدبي بكتابات تتسم بالعمق والتجديد، وقدم في أعماله الشعرية صورا شاعرية عميقة تنبض بالأحاسيس والتجارب الإنسانية و غني له كبار المطربين .

تقام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما ، ويسعى إلى تعزيز هذا النوع من الأداء المسرحي، وتقديم منصة للفنانين لعرض أعمالهم، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى دعم الإبداع الفني وتعزيز التعاون الثقافي بين الدول.

مقالات مشابهة

  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر
  • الإفتاء تكشف بين الفرق بين سجدة الشكر وصلاة الشكر (فيديو)
  • الشاعر إبراهيم عبد الفتاح يهدي إحدى لوحاته.. لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما و المهرجان يقدم الشكر له
  • الزمالك يمنح أوباما مستحقاته ويوجه له الشكر
  • 16 شهراً من الحرب: حساب الربح والخسارة..!
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب
  • البرهان يتلقى برقية تعزية من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضحايا انهيار سد أربعات
  • محسن حامد: تطوير المناهج ليس عملا جزئيا ويشمل كل مراحل التعليم العام
  • الجيش سيد التفاوض والسلام