محمد عبد المنعم صالح

كما هو معلوم أن منذ مجيئ الجبهة القومية الإسلامية في السلطة ٨٩ حاولت خلق مافيا فساد علي كل المستويات عمدت إلى حماية مصالحها بإجهاض كل
محاولة لكشف جرائمها بالتنكيل بالمعترضين، أو نفيهم خارج المؤسسات في أضخم عملية تشريد من مؤسسات الدولة في محاولة لتصفيتها ومن ثم إبتلاعها(الصالح العام) .

بكل أسف قطاع التعليم لم يسلم من هذا الخراب . حتي عملية فتح المساحات للخاص منه لم يكن مضبوطا مما فتح شهية غالبية المستثمرين فيه بالتلاعب والتعويل علي المكاسب المادية والأرقام فحسب .. ومن الملاحظ أيضا أنهم يستخدمو ذات التكنيك والذي كان واضحا في تجربتي القصيرة مع مدارس greengate التي تعمل تحت مظلة مدارس نور الايمان بالقاهرة . بكل صدق مالمسته في هذه التجربة رغم قصرها وما وجدته من كذب وتضليل وخداع برغم قصر الفترة دفعني لان أتقصي السياق التاريخي لهذه المؤسسة وكيف إنطلي كل هذا علي غالبية أولياء الأمور !!؟؟ فكان أول ما لاحظته دعاية وهي الوحيدة الموجودة بمباني هذه المؤسسة صور لطالبتين أحرزتا درجات ممتاذة وهي الصور الوحيدة التي تدل علي أنك بمباني مدرسة !؟ في محاولة للإحتفاء والترويج لهم وبهم بغرض التحفيز لكل من جاءة مستفسرا وتحقيق المكاسب المادية الرخيصة !!؟؟
حاولت إستقصاء الأمر مع بعض الإصطاف الذي علاقته بنور الإيمان نستطيع أن نقول أزلية فكانت اللا مفاجأة في إستخدامهم ذات التكنيك لكن بطريقة أكثر إنتهاذية ..
يعمد الشيخ محمد الشيخ (أبورنات ) ومحمود بابو (الشركاء) (قيادات الجبهة القومية الإسلامية ) بعد نهاية كل عام بعمل مجموعات من الإصطاف يقومون بمسح ميداني لباقي المدارس الحكومية التي تفتقر لأبسط مقومات المدارس . (أبناء الفقراء الكادحين ) لعمل جميع المحاولات لإستقطاب كل من أحرز درجات عالية ومن ثم إقناعهم بمنح مجانية تقدمها نور الايمان / ابورنات !؟ . هذه المحاولات تشمل حتي المدارس الخاصة ومن ثم التركيز عليهم وممارسة رعاية خاصة لهم فتأتي النتائج ويأتي الإحتفاء برهان ذات صور الثلاث او اقل للمتفوقين في محاولة لإقناع أولياء الأمور أنها إنجاز يحسب لنور الإيمان!!؟؟ ..
أما بقية نتائج باقي السنين أشهد الله أنه يتم بتوجيه من أصحاب هذه المدارس بالتلاعب بالنتائج بشكل مؤسف في محاولة لعكس واقع مغاير !!؟؟
فتبا لجراثيمك ياوطن ..
غدا نواصل ..

mohamed79salih@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی محاولة

إقرأ أيضاً:

فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها

فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يسعى الكثير من الطلاب واولياء الأمور في معرفة الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية حيث ينطلق الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري للمدارس الحكومية والخاصة.

بدءًا من 2.5 .. أسعار المستلزمات الدراسية بمعرض أهلًا المدارس محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس فئات معفاء من المصروفات الدراسية 2024

- الطلاب يتامى الأب.

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

- أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، 

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

- أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثاً غير القادرين بدون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر.

 طلاب مدارس شمال سيناء ، والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء، والملحقون بمدارس المحافظات الأخرى.

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات.

- طلاب المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، ولا يسري هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

 

مقالات مشابهة

  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • «أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور
  • ساكنة المحمدية تنتفض ضد آيت منا وتندد بالوضع الكارثي للمدينة
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • «شبكة أطباء السودان» تصف وضع الأطفال في معسكر «زمزم» للنازحين بـ «الكارثي»
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى