قطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مقابلة تلفزيونية مع مراسلة قناة NewsNation بشكل مفاجئ، وقال للمراسلة إن ذلك يعود لأسباب أمنية.

وكانت المراسلة تسأل ترامب عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم 13 تموز/ يوليو الماضي، لكن ترامب قطع المقابلة بصورة مفاجئة، وقال: "هل يمكنني أن أقول لك شيئا (.

.)، وقوفنا هنا والتحدث يشكل خطرا علينا (..)".

وتابع ترامب قائلا: "لذا دعينا لا نطيل الحديث (..)، فريقي الأمني لا يريدني أن أقف هنا، كما أنه لا يريد أن تقفي هنا أيضا".

⚡We’re in danger here’: Trump Abruptly Ends NewsNation Interview❗

Trump tells , "They don't want me standing here. They don't want you standing here either," before quickly leaving in what seems to have been another threat to President Trump's life.

Secret Service sniper team… pic.twitter.com/KKHJQnkOMh

— Tns Independent (@networktns1) August 23, 2024

وفي 13 تموز/ يوليو الجاري، تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، وقد أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، فإن منفذ عملية الاغتيال، وهو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، لقي حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.



والأربعاء الماضي، وقف ترامب داخل مقصورة زجاجية مقاومة للرصاص خلال إلقائه أول خطاب انتخابي له في الهواء الطلق بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة منتصف الشهر الماضي.

وظهر ترامب أمام أنصاره في متحف الطيران في آشبورو خلال فعالية انتخابية بولاية نورث كارولاينا، وهو يقف خلف زجاج مقاوم للرصاص، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ووجه ترامب انتقادات حادة إلى منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة كامالا هاريس، تركزت على سياسات الأخيرة المتعلقة بملف الهجرة.

وقال المرشح الجمهوري، إن "هاريس تريد فتح الحدود"، معتبرا أنه في حال أصبحت منافسته رئيسة للولايات المتحدة "فسيأتي ما بين 60 إلى 70 مليون شخص في غضون 4 سنوات، ليس فقط من أمريكا الجنوبية، بل من جميع أنحاء العالم".

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

واتهم ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الاغتيال امريكا الانتخابات الرئاسة الاغتيال ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)

اجتمع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبة الرئيس كاملا هاريس، والرئيس السابق، دونالد ترامب، في ظهور مشترك نادر، الأربعاء، في الموقع الذي أسقطت فيه طائرتان برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ضمن هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وتصافحت هاريس المرشحة الديمقراطية للرئاسة وترامب منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، وتبادلا بعض الكلمات على الرغم من المناظرة المثيرة للجدل بينهما الليلة السابقة ثم اصطفا لإحياء ذكرى الهجمات.

New Yorkers beg for Trump back in front of Biden & Harris at the 9/11 ceremony pic.twitter.com/Imt6IUg4Nr — End Wokeness (@EndWokeness) September 11, 2024
وبدلا من الكلمات الرسمية، تضمنت المراسم التي أُقيمت في موقع "جراوند زيرو" تلاوة أقارب أسماء ذويهم الذين قتلوا قبل 23 عاما.

وتحيي المراسم السنوية ذكرى هجمات نفذها تنظيم القاعدة وأصابت مانهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية وحقلا في بنسلفانيا.

وبعد نيويورك، توجه بايدن وهاريس إلى شانكسفيل بولاية بنسلفانيا حيث تغلب ركاب رحلة جوية على الخاطفين لتتحطم الطائرة في حقل، مما أنقذ هدفا آخر من هجوم. 

ثم سيعود الرئيس ونائبته إلى منطقة واشنطن لزيارة نصب تذكاري في البنتاغون.

وقال بايدن في بيان في وقت مبكر من صباح الأربعاء، إنه "في مثل هذا اليوم قبل 23 عاما، اعتقد الإرهابيون أنهم قادرون على كسر إرادتنا وإخضاعنا. أخطأوا. وسيظلون على خطأ دوما. في أحلك الساعات، وجدنا النور. وفي مواجهة الخوف، اجتمعنا معا، للدفاع عن بلدنا، ولمساعدة بعضنا البعض".


وقال ترامب، لقناة فوكس نيوز الأربعاء "كان يوما حزينا ومروعا جدا. لم يحدث شيء مثله من قبل".

وأصدر بايدن في وقت سابق إعلانا لتكريم الذين لقوا حتفهم في الهجمات، فضلا عن مئات آلاف الأمريكيين الذين تطوعوا للخدمة العسكرية بعدئذ.

وقال بايدن "نحن مدينون لهؤلاء الوطنيين من جيل 11 سبتمبر بدين امتنان لا يمكننا أبدا سداده كاملا". وتحدث عن إرسال القوات إلى أفغانستان والعراق ومناطق حرب أخرى، وعن القبض على العقل المدبر للهجمات، أسامة بن لادن ونائبه وقتلهما.

مقالات مشابهة

  • دونالد ترامب تهديد للأمن القومي الأمريكي!
  • قدر ضغط يفنجر بشكل مفاجئ خلال كشتة لشباب في البر .. فيديو
  • لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)
  • الإعلام الأمريكي: كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب
  • نتائج مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: تحول مفاجئ وأصداء سريعة
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بتحطيم الاقتصاد الأمريكي
  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • كامالا هاريس وترامب في مناظرة تلفزيونية حاسمة
  • بينها ترحيل المهاجرين وحظر دخول المسلمين..خطة ترامب للعودة إلى البيت
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين