بوابة الوفد:
2024-09-13@00:40:16 GMT

إسرائيل تقصف دير البلح وخان يونس بغزة (شاهد)

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في القصف العدواني بالقذائف المدفعية على المناطق الشرقية من قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف لم يتوقف عن مدينتي دير البلح وخان يونس ويتم توسيع دائرة القصف ليشمل المنطقة الغربية.  

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس الاحتلال يزعم القضاء على 3 عناصر تابعة لحماس القذائف المدفعية الإسرائيلية  تتساقط عشوائيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القذائف المدفعية الإسرائيلية  تتساقط عشوائيا بشدة وعنف باتجاه منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، عقب أوامر الإخلاء التي أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن القذائف سقطت بأماكن بعض النازحين الفلسطينيين الذين لم يستطيعوا مغادرة كل المناطق الشرقية والتوجه إلى المنطقة الشرقية، فضلًا عن أن ادعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي أن هذه المنطقة آمنة.

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت لمجموعة من الأبراج في المنطقة الشرقية لمدينة دير البلح ودُمرت العديد الأبراج بفعل هذه الغارات الإسرائيلية المتواصلة من الطائرات الحربية».

مدينة رفح الفلسطينية

ولفت إلى أن مدينة رفح الفلسطينية تشهد أيضا قصف عنيف ومستمر من المدفعية الإسرائيلية، إذ إن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في المدينة لم تهدأ عن إطلاق نيرانها باتجاه المنازل، مؤكدا على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول الفصل بين المنطقة الشرقية والجنوبية بالقطاع.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد قوات الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت الوزارة السعودية على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

#وزارة_الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات، وتجدد رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية… pic.twitter.com/srMR7VBCUk

— واس العام (@SPAregions) September 10, 2024

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوماً على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة 60 أخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونسhttps://t.co/j5hcTaDp7B

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص، مضيفاً أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.




 

مقالات مشابهة

  • السعودية تدين وتستنكر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بغزة
  • مجزرة جديدة تطال النازحين في النصيرات.. وطائرات الاحتلال تقصف طوباس بالضفة
  • إسرائيل تقصف مدرسة نازحين بغزة لخامس مرة.. 14 قتيلا ومصابون
  • إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • تسبب بمقتل 40 فلسطينيا.. إسرائيل تقر بقصف موقع بالمنطقة “الآمنة” بغزة
  • الرئاسة تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس