تسببت الإصابات والتراجعات في المستوى والافتقار إلى القوة الفطرية في عالم التنس مثلما كان الحال بالنسبة لسيرينا وليامز، في ترك المجال مفتوحاً على مصراعيه أمام اللاعبات للمنافسة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

ولم تشهد بطولة أمريكا المفتوحة دفاعاً ناجحاً عن لقب السيدات منذ فوز سيرينا باللقب ثلاث مرات متتالية على ملاعب فلاشينغ ميدوز في الفترة من 2012 إلى 2014.


وإذا لم تتمكن البطلة المدافعة عن اللقب كوكو غوف من تحويل مسارها المتعثر في الآونة الأخيرة، فمن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه العام.
وقالت كريس إيفرت بطلة أمريكا المفتوحة ست مرات ومحللة التنس في شبكة (ئي.إس.بي.إن) "على صعيد منافسات السيدات، فالأمر مفتوح على مصراعيه للغاية".
وأضافت "أعتقد أن جميع اللاعبات يشعرن بالتعب بعض الشيء، لقد كان عاماً طويلاً.
"لا أستطيع أن أقول بقدر من الثقة في الوقت الحالي من ستفوز باللقب".
وستسعى الصينية تشنغ تشين ون صاحبة ذهبية الأولمبياد والمصنفة السابعة عالمياً إلى البناء على انتصارها على الملاعب الرملية في دورة باريس الأولمبية حيث تغلبت على المصنفة الأولى عالمياً إيغا شيانتيك بمجموعتين متتاليتين في طريقها إلى لقب تاريخي في منافسات فردي السيدات لصالح بلادها الصين.
ويعد ظهورها في دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2023، ثم حصولها على مركز وصيفة البطلة في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام دليلاً على براعة اللاعبة الصينية البالغة من العمر 21 عاماً على الملاعب الصلبة.
والفوز في نيويورك من شأنه أن يثبت أنها أفضل لاعبة صينية في الفردي منذ مواطنتها لي نا، التي فازت بلقبين كبيرين من قبل.
وخفف فوز جاسمين باوليني بالميدالية الذهبية في منافسات زوجي السيدات في باريس مع سارة إيراني، وهي أول ذهبية إيطالية على الإطلاق في التنس، من حدة هزيمتها في منافسات الفردي أمام الرومانية غير المصنفة آنا بوجدان في الألعاب الأولمبية.
لكن باوليني المصنفة الخامسة عالمياً تتطلع إلى تحقيق الفوز أخيراً بلقب للفردي في بطولة من البطولات الكبرى وذلك عبر بوابة فلاشينغ ميدوز بعد حصولها على مركز وصيفة البطلة في بطولتي ويمبلدون ورولان غاروس هذا العام.
وتتطلع إيلينا ريباكينا من قازاخستان إلى الفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى منذ فوزها بلقب ويمبلدون في عام 2022.
ولكن الملاعب الصلبة في بطولة أمريكا المفتوحة أزعجت حتى الآن المصنفة الرابعة عالمياً صاحبة الضربات القوية، ولم تتقدم ريباكينا إلى أبعد من دور 32 في خمس مشاركات سابقة في نيويورك.
وتأمل ريباكينا، التي تسعى جاهدة للعودة إلى مستواها المعتاد بعد انسحابها من ألعاب باريس الأولمبية بسبب المرض وخروجها من أولى مبارياتها في بطولة سينسناتي المفتوحة، في استعادة الزخم الذي حققته بعد ظهورها في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو (حزيران) الماضي ثم الظهور في قبل نهائي بطولة ويمبلدون.
وتتصدر جوف تشكيلة قوية من النساء الأمريكيات، إذ جاءت خمس منهن ضمن أول 15 في التصنيف العالمي لأول مرة منذ عقدين من الزمن.
وبعد أن احتلت مركز وصيفة البطلة في سينسناتي، تسعى المصنفة السادسة جيسيكا بيجولا إلى استعادة عافيتها في نيويورك، بينما ستشارك دانييل كولينز، المصنفة 11 على العالم، في آخر بطولات الأربع الكبرى بالنسبة لها بعد إعلانها أنها ستعتزل بنهاية هذا الموسم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوكو غوف بطولة أمریکا المفتوحة فی بطولة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بالدعم غير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للرياضة والرياضيين، مما أسهم في جعل المملكة وجهة رياضية عالمية وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة 12 سبتمبر 2024 - 3:14 مساءً ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أنغولا 12 سبتمبر 2024 - 3:12 مساءً

 

وأكّد سموه أن الألعاب السعودية تشكل خطوة هامة في تأسيس جيل جديد من الرياضيين القادرين على رفع أسم المملكة عالياً في المحافل الدولية، مثمناً الدور البارز لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وجهوده في النهوض بالقطاع الرياضي وتحقيق قفزات نوعية في السنوات الأخيرة.

 

 

جاء ذلك عقب تسلّم سموّ أمير منطقة القصيم اليوم بمقر مدرسة مجمع الأمير سلطان التعليمي، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، من مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة القصيم سابقاً عبدالعزيز السناني، الذي خدم القطاع الرياضي أكثر من 40 عاماً، وشاعر له أكثر من أوبريت في مناسبات وطنية، وتناوب على حمل الشعلة في مدرسة مجمع الأمير سلطان التعليمي لاعب الجودو عبدالإله بن حسين محمد البالي الذي حقق ذهبية بطولة الخليج بالبحرين، وبرونزية بطولة العرب بتونس، وبطل المملكة 2022 إلى 2024، وبرونزية بطولة جيجو الدولية في كوريا، وبرونزية بطولة أفريقيا المفتوحة بتونس، وفضية دورة الألعاب السعودية 2023.

 

 

وبدأت جولة الشعلة في منطقة القصيم بزيارة بيت البسام التراثي في أجواء احتفالية، حيث حمل الشعلة بطل الراليات العالمي أحمد الشقاوي لتنتقل للاعب الكاراتيه صالح القوبع الذي حقق فضية أسيا في كازخستان 2019 وحقق برونزية البطولة العربية في تونس 2019 وذهبية دورة الألعاب السعودية 2022.

 

 

وواصلت الشعلة جولتها في أحد أبرز المعالم السياحية في منطقة القصيم حيث توجهت إلى باب القصر التراثي وحمل الشعلة لاعبة المبارزة ربى المصري التي نجحت في تحقيق أول ميدالية سعودية في بطولة الجولة الأوروبية تحت سنّ 23 عاماً في أول مشاركة للسيدات بمدينة كامنيك السلوفينية بحصولها على الميدالية البرونزية، وحققت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب السعودية ٢٠٢٢و 2023، وحققت الميدالية البرونزية فردي في بطولة الألعاب القتالية التي أقيمت بالرياض 2023 و وحققت الميدالية الذهبية للفرق في بطولة الألعاب القتالية التي أقيمت بالرياض 2023.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًطيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءًشرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءًبرنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 2:33 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًخلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر12 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًطيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة12 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءًشرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر12 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءًبرنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم12 سبتمبر 2024 - 2:33 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر12 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًخلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • قرعة بطولة أفريقيا للأندية .. سيدات يد الأهلي على رأس المجموعة الثانية
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • الكولومبية أوسوريو تفوز على كوديرميتوفا
  • زينة تنضم لفريق عمل فيلم «الدشاش» بطولة محمد سعد
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • بعد مقتل وإصابة 9 آلاف شخص.. أبرز أحداث هجمات 11 سبتمبر في أمريكا
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير