داهمت الشرطة الرومانية يوم الأربعاء، منزل المؤثر البريطاني الأمريكي المثير للجدل «أندرو تيت»، حيث شوهد دخول عناصر ملثمة إلى منزله على مشارف بوخارست.

وقالت وكالة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا إنها تقوم بتفتيش أربعة منازل في مقاطعتي بوخارست وإلفوف القريبة، للتحقيق في مزاعم حول الاتجار بالبشر، والاتجار بالقاصرين وغسيل الأموال.

وأضافت الوكالة أن جلسات الاستماع ستعقد في وقت لاحق في مقرها الرئيسي.

ومن جانبها قالت «ماتيا بيترسكو» المتحدثة باسم تيت، ردا على المداهمات: ”على الرغم من أن التهم الواردة في مذكرة التفتيش لم يتم إيضاحها بشكل كامل بعد، فإنها تشمل شكوكًا في الاتجار بالبشر وغسيل الأموال"، وإن فريقه القانوني حاضر، ولم تتطرق بيترسكو إلى الاتهامات المتعلقة بالقصّر.

وكان العشرات من ضباط الشرطة وموظفي الطب الشرعي، فتشوا ممتلكات تيت الكبيرة على مشارف العاصمة بوخارست.

أندرو تيت وشقيقه تريستان

وأشارت إدارة مكافحة الجريمة في رومانيا في بيانها إلى أنه “خلال العملية الجنائية بأكملها، يستفيد الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم من الحقوق الإجرائية، والضمانات التي يوفرها قانون الإجراءات الجنائية، فضلاً عن افتراض البراءة”.

وتم القبض على أندرو تيت البالغ من العمر 37 عامًا، وشقيقه تريستان البالغ من العمر 36 عامًا، في عام 2022 بالقرب من بوخارست مع امرأتين رومانيتين، وتم توجيه الاتهام رسميا للأربعة العام الماضي، وقد نفوا الاتهامات.

وبعد اعتقال الأخوين تيت في عام 2022، تم احتجازهما لمدة ثلاثة أشهر في مراكز الاحتجاز التابعة للشرطة، قبل نقلهما إلى الإقامة الجبرية. ثم تم تقييدهما في مقاطعتي بوخارست وإلفوف، ثم في جميع أنحاء رومانيا.

اقرأ أيضاًالسلطات الرومانية توجه 3 تهم لـ أندرو تيت

ضبط 4 أشخاص غسلوا 60مليون جنيه من الإتجار بالمخدرات

بـ 26 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية خلالا 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اندرو تيت أندرو تيت اعتقال اندرو تيت اعتقال أندرو تيت اندرو تيت اعتقال أندرو تیت

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدين بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز

الثورة نت|

أدانت الحكومة اليمنية بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها دول العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الثلاثاء، في منطقة الجند بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء هاشم شرف الدين، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين وحشيتين مدرسة عائشة للبنات في تعز، ما أدى إلى استشهاد طالبتين صغيرتين، وإصابة تسع أخريات، إلى جانب 13 حالة إغماء جراء تدافعهن للخروج من المدرسة مذعورات من القصف.

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي يمثل تصعيداً خطيراً يعكس إحباط وفشل الحكومتين الأمريكية والبريطانية في حماية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومحاولة يائسة لصرف الأنظار عن إخفاقاتهما، ومحاولة بائسة لترهيب شعبنا اليمني الثابت على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

وأكد أن الجمهورية اليمنية قيادةً وشعباً ملتزمة بقرارها المبدئي بالوقوف مع غزة، ولن تتراجع عن هذا الموقف الأخلاقي والإنساني مهما كانت الظروف.. مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية تحمل الدول المعتدية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، وتطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة الوحشية الجبانة على المدنيين والمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل من رومانيا.. بوبيندزا وقع على عقود انضمامه إلى رابد بوخاريست
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية مقبنة بتعز
  • غارات جديدة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على تعز
  • المشترك يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • حكومة التغيير والبناء تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • السامعي يتفقد مدرسة أم المؤمنين عائشة المتضررة من قصف العدوان الأمريكي البريطاني
  • وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأمريكي يزوران أوكرانيا معا هذا الأسبوع
  • الخارجية تُدين استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الحكومة اليمنية تدين بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز