كشفت د.آمال خليل يوسف المديرة العامة لمستشفى الأبيض الدولى (الضمان) عن عدد حالات الإصابات التى إستقبلها المستشفى من الطالبات والمواطنين يوم الاربعاء ١٤اغسطس٢٠٢٤م ، جراء القصف المدفعى الذى تعرضت له مدرسة أبوستة الثانوية بنات وعدد من المواقع داخل مدينة الأبيض من قبل قوات الدعم السريع المتمردة.وأوضحت الدكتورة آمال فى تصريح لها ان عدد الحالات بلغت (٥٧) حالة ٣٤ منها إصابات خفيفة و ٨حالة نوبات ازمة وسط الطالبات والمواطنين بسبب الخوف و٣حالات تم إدخالهم العناية المكثفة توفيت منها واحدة بذبحة قلبية كما أجريت عمليات جراحية لعدد (١٠) حالات منها ٦عملية كبيرة وتم تسجيل ٧ حالة وفاة ، منها ٥ طالبات و ٢من المواطنين.

واوضحت مديرة مستشفى الضمان انه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجانا لكل الحالات التى وصلت للمستشفى. وتقدمت دكتورة امال خليل بالشكر لكل الاختصاصيين والكوادر الطبية المساعدة والعاملين بالمستشفى على اسنادهم ووقفتهم فى إسعاف وانقاذ المصابين فى ملحمة إنسانية جسدت قيم واخلاقيات المهنة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023

وثقت رابطة أمهات المختطفين، نحو ست حالات وفاة داخل سجون الحوثيين وجهات أخرى، بسبب الإهمال الطبي أو التعذيب خلال العام الماضي.

وقالت الرابطة في تقريرها الحقوقي السنوي الثامن، إنها وثقت أيضاً (833) حالة اعتقال واختطاف لمدنيين، و(58) حالة تعذيب لدى جهات الانتهاك إضافة إلى (103) حالات اختفاء قسري.

وأكدت أن مناصرة قضية المختطفين لها أوجه عدة من أبرزها: إصدار التقارير السنوية التي توضح للرأي العام حجم المعاناة التي يتعرض لها المختطفون في أماكن الاحتجاز، وذووهم بعد غياب أحبائهم.

واستعرض التقرير عدداً من الوقائع التي تم رصدها في التقرير بحسب شهادات من الناجين من المعتقلات أو ذوي الضحايا، وعمليات الترهيب التي تعرضوا لها، ومحاولات خنق أي صوت معارض من خلال جملة من الممارسات التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الرابطة جميع الجهات للضغط على أطراف النزاع لإطلاق سراح المختطفين وحماية حقوق الإنسان وفقاً للمبادئ والمعايير الدولية.

وشدد التقرير على ضمان المساءلة لأي انتهاكات ترتكبها الأطراف وتقديمهم للمحاكمة العادلة وتعويض وجبر ضرر الضحايا وذويهم مع ضمان عدم تكرار تلك الممارسات.

مقالات مشابهة

  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • موعود بالحب اللى كان
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • دليل إرشادي لعقر الحيوانات.. ماذا تفعل حال تعرضك لإصابة؟ (بروتوكول كامل)
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • تعز : مقتل طالبتين جراء قصف للطيران الأميركي البريطاني 
  • مقتل طالبتين وإصابة 9 أخريات جراء غارات أمريكية بريطانية في تعز