بوابة الوفد:
2024-09-13@00:16:04 GMT

إحباط تهريب عملات محلية للخارج

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من ضبط كلٍ من حاصل على بكالوريوس، مندوب مبيعات بالخارج أثناء إنهاء إجراءات سفرهماعلى متن إحدى الرحلات الجوية، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية" مخبأة داخل حقائبهما بالمخالفة للقانون.

وبمواجهتهما أقرا بملكيتهما للمبالغ المالية المضبوطة، تم إتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد.

وفي سياق منفصل نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط خاطفى شاب وإجباره الإمضاء علي إيصالات أمانة، وقيامهم بتصويره خلال الأمضاء بسبب خلافات بينهم، بعد ساعات قليلة من اختطافه وتهديده بسلاح أبيض بدائرة قسم أول بنها، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية بتلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية، إخطاراً من الرائد محمد أشرف رئيس مباحث قسم أول بنها بورود بلاغ من شاب بقيام شخصين باقتياده لإحدى الأراضي الزراعية تحت تهديد سلاح أبيض واجباره بالأمضاء على إيصالات أمانة وقيامهم بتصويره خلال الامضاء بسبب خلافات بينهم.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث بقيادة النقيب زياد هاشم، والنقيب عبدالرحمن هنداوى معاونى رئيس المباحث، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تهريب عملات محلية أمن المنافذ وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًا

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (51) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة لتعزيز ريادة الأعمال.. المملكة تشارك بقمة "ستارت أب 20" في البرازيلوزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة منصة للمبتكرين في خدمة البشريةكما أحبطت الدوريات في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات #بالمرصاد pic.twitter.com/WtKnuIzDtK— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 10, 2024دوريات حرس الحدودوفي نفس السياق، قبضت دوريات حرس الحدود في قطاع العارضة على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات.
وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الحر بالقليوبية
  • جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتين
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 26 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه
  • تزامنا مع عملية الجازي.. الاحتلال يدعى إحباط تهريب 74 مسدس من الأردن
  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًا
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرام من القات المخدر بجازان