كشف مؤمن الخليجي، خطيب مسجد عمرو بن العاص، معنى القوى، موضحًا أن هناك 3 أنواع من القوى وهي: "قوة الجسد- قوة الروح- قوة العقل".

صفات المؤمن

وأضاف الخليجي، خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه ورد عن النبي ﷺ في الحديث الصحيح: "المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضَّعيف، وفي كلٍّ خيرٌ".

أستاذ هندسة الطرق يطالب بـ تعديل توقيت مرور سيارات النقل.. لهذا السبب أستاذ فيروسات: العلاقات الجنسية غير السوية كلمة السر في انتشار جدري القرود

وتابع مؤمن الخليجي، أنه يجب على المؤمن أن يسعى بجد ويأخذ بالأسباب اللازمة، بدلًا من الاعتماد على الآخرين، كما أن المؤمن القوي، الذي يعمل بجد ويأخذ بالأسباب، ويستطيع أن يعين نفسه ويتصرف بشكل مستقل.

وأكمل أن المؤمن القوي يكون أفضل في نظر الله من المؤمن الضعيف الذي قد يفتقر إلى القوة ويعتمد على الآخرين ويعجز عن القيام بواجباته.

وأوضح مؤمن الخليجي، أن المؤمن الضعيف هو من يعاني من فتور وتقصير في إيمانه، بينما المؤمن القوي، الذي يتمتع بإيمان راسخ ويعمل بتقوى، يُعتبر أفضل، والشخص القوي في دينه والمخلص لله تعالى أفضل من الشخص المقصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المؤمن صفات المؤمن مسجد عمرو بن العاص صباح البلد قناة صدى البلد المؤمن القوی

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي جديد بشأن حبس الفنان أحمد عبد القوي لحيازته مخدرات بقصد التعاطي

قضت محكمة الاستئناف، بقبول المعارضة المقدمة من الفنان أحمد جلال عبد القوي، على حكم حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 آلاف جنيه بتهمة إحراز جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وقررت تخفيف الحكم ليصل إلى الحبس 6 أشهر بدلا من عاما.

وجاء في أمر الإحالة، أن أحمد محمد عبد القوي، في 8 مايو 2023 بدائرة قسم العجوزة في الجيزة، أحرز جوهر مخدر الأفيون والأمفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأحرز عقارًا يخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة البنزوديازيين بقصد التعاطي.

وثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي، أنه بمقارنة النتائج تبين أن البصمة الوراثية المستخلصة من التلوثات الدموية بحقنة بدون سن «سرنجة بلاستيكية» تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من العينة المسحوبة من المتهم.

اقرأ أيضاً«أعمته الشهوة».. ممرض يعتدي جنسيًا على مريض نفسي بمستشفى العباسية

كلب ضال يعقر فرد أمن وأخصائي تأهيل في مدينة نصر

مقالات مشابهة

  • مؤمن الجندي يكتب: وداعًا قصاص السيرة
  • دقيقة بدقيقة.. وثيقة تكشف كيف أمضى بوش يوم 11 سبتمبر
  • شات عربي.. تجربة دردشة مبتكرة وآمنة للتواصل مع الآخرين
  • قرار قضائي جديد بشأن حبس الفنان أحمد عبد القوي لحيازته مخدرات بقصد التعاطي
  • دقيقة بدقيقة.. وثيقة تكشف كيف أمضى بوش يوم 11 سبتمبر في ظل الهجمات الإرهابية الأكثر دموية
  • استطلاع يوضح من فاز في مناظرة ترامب وهاريس
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر
  • موريتانيا: لن نحرس حدود الآخرين
  • لبنان القوي: لوضع حدّ للفراغ والذهاب الى التفاهم على رئيس توافقي
  • النائب طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يجمع كل الأطياف المؤيدة والمعارضة