نجح فريق الهلال السعودي، مساء اليوم الأربعاء، في تخطي مواطنه الشباب في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) 2023، بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

وفاز الهلال على الشباب بنتيجة 3-1 في نصف نهائي البطولة العربية، ليتأهل إلى نهائي المسابقة ويضرب موعدًا مع النصر السعودي، حيث تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل الموافق 12 أغسطس 2023.

وبالرغم أن الزعيم أكمل مباراته ضد الشباب منقوصًا منذ الدقيقة 25، إلا أنه استطاع بـ10 لاعبين التغلب على مواطنه، وأحرز لاعبيه هدفين، بعد حالة الطرد، إذ أشهر الحكم الدولي المصري أمين عمر، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه حارس مرمى زعيم آسيا عبدالله المعيوف، وذلك بعدما تصدى لانفراد من لاعب الشباب ولمس الكرة بيده من خارج منقطة الجزاء.

وأنهى الهلال، الشوط الأول من اللقاء، متقدمًا بثنائية دون رد، أحرزها محمد كنو في الدقيقة التاسعة منذ بداية اللقاء من صناعة البرتغالي روبن نيفيز، وعزز البرازيلي مالكوم تقدم الزعيم بهدف ثان في الدقيقة 45+3 من صناعة سافيتش.

وفي الشوط الثاني، قلص صديق الأمس عدو اليوم، جوستافو كويلار، لاعب الهلال السابق والشباب الحالي، النتيجة لصالح فريقه بهدف في الدقيقة 56، قبل أن يؤكد عبدالله الحمدان فوز الأزرق، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة بدلًا من الوقت الضائع، لينتصر الهلال على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف ويبلغ نهائي البطولة العربية لملاقاة النصر السعودي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الشباب السعودى البطولة العربية اخبار البطولة العربية البطولة العربیة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية

علق المهندس خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

إنبي يتفوق على الشرطة العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الهلال السعودي السابق
  • الكشف حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الهلال السعودي السابق
  • عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم
  • النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98»
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • قهوجي: الهلال كان يلعب بـ 10 لاعبين فنيًا وما أقدر أقول أكثر من كذا.. فيديو
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا