تعطل حوالي 2025 برجاً للهواتف المحمولة، تديرها 5 شركات للهاتف المحمول، في 12 من 15 منطقة في الجزء الشمالي الشرقي من بنغلاديش، بسبب الفيضانات.

وتسبب ذلك في حدوث اضطرابات في خدمات شبكات الهاتف المحمول، حسب صحيفة "دكا تريبيون"، التي تصدر في بنغلاديش، اليوم الجمعة.
وطبقاً لمعلومات صادرة عن إدارة الهندسة والعمليات في الهيئة التنظيمية للاتصالات في بنغلاديش، فإن حوالي 16.

7% من الأبراج، كانت خارج الخدمة حتى الساعة الخامسة مساء أمس الخميس.
ومن بين 12 ألفا و179 برجاً، مازال 10 آلاف و154 يعمل.
وكانت الحكومة البنجلاديشية، قد أعلنت أمس الخميس، أن نحو 3 ملايين شخص تقطعت بهم السبل جراء الفيضانات العارمة التي ضربت شرق بنجلاديش.
وأسفرت الأمطار الغزيرة والمياه المتدفقة من المناطق الجبلية في أعلى المنبع عن فيضان ضفاف الأنهار المحلية، مما أدى إلى فيضانات عارمة.

وقال مسؤول حكومي  للصحافيين في دكا، إنه على مدار الأيام الماضية، قام رجال الإنقاذ بإجلاء نحو 75 ألف شخص إلى بر الأمان، من بين ما يقدر بنحو 2.9 مليون شخص تضرروا من الفيضانات.
وأكد وفاة شخصين جراء الفيضانات، على الرغم من أن تقارير إعلامية محلية أشارت إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 4 أشخاص.
وغمرت مياه الفيضانات المنازل والأراضي الزراعية والطرق في مساحات شاسعة شرقي البلاد.
وقال محمد منير الزمان، وهو مسؤول بالسكك الحديدية، إن السلطات أوقفت خدمة السكك الحديدية بين العاصمة دكا ومدينة تشاتوغرام الساحلية، حيث غمرت المياه أجزاء كثيرة من خطوط السكك الحديدية.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بنغلاديش

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني: العراق أمام ضغوط مالية في 2025

10 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مستشار اقتصادي بارز لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن العراق يواجه أزمة موازنة في عام 2025، بسبب هبوط أسعار النفط، المصدر الرئيسي لإيرادات الحكومة.

وقال مظهر صالح لـ«رويترز» بمقابلة في وقت متأخر من يوم الاثنين: «لا نتوقع مشاكل كبيرة في عام 2024، لكننا بحاجة إلى انضباط مالي أكثر صرامة في عام 2025».

ويعتمد العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة «أوبك»، بشكل كبير على عائدات النفط. ويمثل قطاع الهيدروكربونات الغالبية العظمى من عائدات التصدير، ونحو 90 في المائة من إيرادات الدولة. هذا الاعتماد الضخم على النفط يجعل العراق عرضة بشكل خاص لتقلبات أسعار الخام العالمية.

ومع ذلك، زاد العراق موازنته في عام 2024 حتى بعد الإنفاق القياسي في عام 2023، عندما تم توظيف أكثر من نصف مليون موظف إضافي في القطاع العام المنتفخ، وبدأت عملية تجديد البنية التحتية الوطنية المكثفة رأس المال.

وقال صالح إن موازنة عام 2024 ارتفعت إلى 211 تريليون دينار (161 مليار دولار)، من 199 تريليون دينار (153 مليار دولار) في عام 2023، مع الحفاظ على عجز متوقع قدره 64 تريليون دينار.

وتفترض الموازنة سعر نفط 70 دولاراً للبرميل في عام 2024، أي أقل بنحو 6 دولارات من متوسط ​​السعر المحتمل هذا العام.

وقال صالح إن دفع الرواتب والمعاشات التقاعدية في الوقت المحدد يظل أولوية قصوى. فهي تمثل 90 تريليون دينار (69 مليار دولار)، أو أكثر من 40 في المائة من الموازنة، وهي عامل رئيسي للاستقرار الاجتماعي في العراق. وأضاف: «ستدفع الحكومة الرواتب حتى لو كلفت كل شيء. الرواتب مقدسة في العراق».

وأوضح أن تطوير البنية التحتية يمكن إعادة التركيز عليه في الوقت نفسه على المشروعات الأكثر استراتيجية – مثل أعمال الطرق والجسور الرئيسية في العاصمة بغداد – إذا وجدت الدولة نفسها في أزمة مالية.

وقال إن العراق يركز لتعزيز المالية العامة على زيادة الإيرادات غير النفطية من خلال تحسين تحصيل الضرائب، لكنه لا يستكشف أي ضرائب جديدة. وقدّر أن العراق يخسر ما يصل إلى 10 مليارات دولار سنوياً، بسبب التهرب الضريبي والمشاكل المتعلقة بالجمارك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • تضرّر 99 ألف هكتار زراعية في اليمن بسبب الفيضانات
  • رويترز: تعطل نحو 40٪ من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك بسبب الإعصار فرنسين
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية
  • نيجيريا.. حيوانات قاتلة تجتاح مناطق غمرتها الفيضانات
  • مستشار السوداني: العراق أمام ضغوط مالية في 2025
  • مسؤول حكومي: العراق سيواجه أزمة مالية في 2025 مع انخفاض النفط
  • النفط يهبط وضعف الطلب الصيني يوازن تعطل إمدادات بسبب عاصفة
  • نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن