عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «المدارس المتنقلة تجوب مراكز النزوح بوسط قطاع غزة لتعليم الأطفال»

وقال التقرير: لا يفقد شباب غزة أملهم في المستقبل ولا تنتقص مجازر الاحتلال من عزيمة عطائهم، فبعد تدمير الاحتلال في المدارس وصعوبات النزوح، يحاول خريجو جامعات غزة التغلب على ذلك بفكرة المدارس المتنقلة لتعليم الأطفال في مراكز النزوح.

تنفيذ المشروع بنجاح في مدينة دير البلح والزوايدة والنصيرات بوسط القطاع

وتابع: رغم ارتفاع تكاليف الأدوات الدراسية إلا أن شباب القطاع مؤمنون بأهمية توفيرها من أجل تعليم الأطفال كسلاح في أيديهم يدافعون به عن أنفسهم يوما ما.

واختتم: حتى الآن جرى تنفيذ المشروع بنجاح في مدينة دير البلح والزوايدة والنصيرات بوسط القطاع، ويأمل الشباب في انتشاره داخل مناطق أخرى للوصول إلى أكبر عدد من الأطفال، أملا أن يعود هؤلاء الصغار للحاق بقطار العلم، الذي حوله الاحتلال لحلم بعيد المنال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية دير البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب المجازر في غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة