قال شين قوه بين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، إن بلاده ظلت أكبر سوق للروبوتات الصناعية في العالم للعام الـ11 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، عن شين قوله أمس، خلال مؤتمر الروبوتات العالمي 2024 في بكين، إن البيانات تظهر أنه في عام 2023، وصل إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين إلى 430 ألف مجموعة، في حين شكلت منشآت الروبوتات المضافة حديثاً في الصين أكثر من نصف السوق العالمية على مدى السنوات الثلاث الماضية، لافتاً إلى أنه بعد عقد من التنمية السريعة، أصبحت الصين داعماً قوياً لنمو صناعة الروبوتات العالمية.

وأضاف أنه على مر السنين، حققت صناعة الروبوتات في الصين تقدماً كبيراً في الابتكار والتطوير، وتم تحقيق اختراقات جديدة في البحث والتطوير لتقنيات الإدراك البيوني والفهم والتخطيط والتحكم. وحتى يوليو 2024، سجلت الصين أكثر من 190 ألف براءة اختراع فعالة تتعلق بالروبوتات، وهو ما يمثل حوالي ثلثي الإجمالي العالمي.

أخبار ذات صلة سفير الدولة: الإمارات والصين رسّختا نموذجاً للتعاون على الساحة الدولية إجلاء 86 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة جنوب الصين

وأوضح أن الصين تعمل على تعميق تنفيذ مبادرة «الروبوت مع التطبيقات»، لتعزيز دمج الروبوتات في مختلف الصناعات، لافتا إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية، ارتفع عدد الروبوتات لكل 10 آلاف عامل في قطاع الصناعات التحويلية في الصين من 49 إلى 470.

وبدأ المؤتمر، الذي يستمر خمسة أيام، في بكين أول أمس الأربعاء بمشاركة 169 شركة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركات عالمية كبرى. وتعرض الشركات المشاركة أكثر من 600 وحدة من الروبوتات، منها أكثر من 60 وحدة لأول مرة في العالم خلال المؤتمر.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين الروبوتات الروبوت فی الصین أکثر من

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية

سرايا - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة عدد شهداء القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 41182 والجرحى إلى 95280.

وقالت الوزارة في تقريرها للعدوان الإسرائيلي المستمر، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ48 ساعة الماضية 4 مجازر في غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و155 جريحا.

وأضافت أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً : بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقططإقرأ أيضاً : المحكمة الدستورية: عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانيةإقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية تحذف تقريرا عن السنوار وتعتذر لقرائها

مقالات مشابهة

  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة لليوم 343 على التوالي