اتهمت لجان مقاومة حجر العسل بولاية نهر النيل، قوات حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي بممارسة اعتداءات ومضايقات على المواطنين في المنطقة.

وقالت اللجان في صفحتها على فيسبوك “ندين ونستنكر ما تقوم به مليشيا مناوي المرتكزة عند الحدود الشرقية لحجر العسل من مضايقات واعتداءات على المواطنين”.

وأضافت: “نرفض تماما التجييش وصناعة المليشيات ونحمل الجيش المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب من جرائم تصدر من المليشيات المتحالفة والتابعة له”.

المليشياتالمواطنيينحجر العسل

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: المليشيات المواطنيين

إقرأ أيضاً:

ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟

مقاومة الأنسولين هي حالة تحدث عندما تفقد خلايا الجسم قدرتها على الاستجابة بشكل فعال للأنسولين، وهو هرمون يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم مستوى السكر في الدم. هذه الحالة قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب. 

وفيما يلي بعض الأسباب الرئيسية لمقاومة الأنسولين:

مقاومة الأنسولين قد لا تظهر أعراضًا واضحة في المراحل الأولى، لكنها قد تتطور مع مرور الوقت. إليك بعض الأعراض والعلامات التي قد تشير إلى مقاومة الأنسولين:

1. زيادة الوزنخاصة في منطقة البطن.2. صعوبة فقدان الوزنمقاومة الأنسولين قد تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.3. تغيرات في مستويات السكر في الدمارتفاع مستويات السكر في الدم، خصوصًا بعد الوجبات.4. الإرهاقالشعور بالتعب المستمر رغم النوم الكافي.5. الرغبة الشديدة في تناول الطعامخاصةً الأطعمة الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات.6. ارتفاع ضغط الدممقاومة الأنسولين قد تؤدي إلى مشاكل في ضغط الدم.7. تغيرات في الدورة الشهريةلدى النساء، قد تؤثر مقاومة الأنسولين على انتظام الدورة الشهرية.8. علامات جلديةمثل الكلف أو تنميل في الجلد، أو ظهور بقع داكنة في مناطق مثل الرقبة أو الإبطين.9. مشاكل في التركيزصعوبة في التركيز أو "ضباب دماغي".10. زيادة مستويات الكوليسترولقد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الدهون الضارة في الدم.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، من المهم استشارة طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

تعتبر السمنة من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى مقاومة الأنسولين. الدهون الزائدة، خصوصًا في منطقة البطن، يمكن أن تؤثر على كيفية استخدام الجسم للأنسولين. الخلايا الدهنية تنتج مواد كيميائية تؤدي إلى الالتهاب، مما قد يعيق عمل الأنسولين.

مقاومة الأنسولين هي حالة معقدة تتأثر بعدة عوامل. من المهم مراقبة نمط الحياة والنظام الغذائي، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي من أجل تقليل خطر الإصابة بهذه الحالة. في حال كان لديك أي مخاوف بشأن مستويات السكر في الدم أو مقاومة الأنسولين، من الأفضل استشارة طبيب مختص.
 

مقالات مشابهة

  • مناوي: إنه لمن العار أن تقوم ميليشيا الدعم السريع ببث جرائمها بنفسها بينما الأمم المتحدة تكتفي بالصمت
  • الشرطة الأسترالية تعتدي على تظاهرات مناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • تعرف على أسباب مقاومة الأنسولين في الجسم
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟
  • نتنياهو ووهْم اسمه صفر مقاومة
  • «آخر شهور العسل».. قلعة «طبهار» في الفيوم تنهى موسم «النحل» بالسمسم والقطن
  • مناوي: لا تحدثونا عن الأمن والسلام طالما هذه الذئاب البشرية حرة طليقة وسنمحوهم من أرض السودان
  • مناوي: شهدت الفاشر هجوماً عنيفا بسرب مسيرات “درون” من قبل مليشيات الدعم السريع
  • مقاومة النسيان.. غزة أولا