وضعت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، بالتعاون مع شركة "إم إس إم لوجستيك"، حجر الأساس لمستودعات تخزين جديدة في منطقة الفلاح في أبوظبي، ما يسهم في تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية في القطاع اللوجستي لإمارة أبوظبي.

وتبلغ مساحة منطقة الفلاح 8.3 كيلومترات مربّعة، وتقع شرق مطار زايد الدولي، وهي إحدى المناطق الخاضعة لرقابة المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، والأكبر ضمن محفظتها الحالية.

الخدمات اللوجستية

وتوفِّر منطقة الفلاح بنية تحتية حديثة ومساحات مصمَّمة لتناسب وظيفتها، ما يجعل منها موقعاً مناسباً للمستثمرين في أبوظبي في مجالات الشحن والخدمات اللوجستية والصناعات الخفيفة، إلى جانب "مجمَّع تنمية الغذاء ووفرة المياه".

المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي تضع حجر الأساس لتطوير مستودعات جديدة في منطقة الفلاح، بالتعاون مع "إم إس إم لوجستيك". المشروع اللوجستي الاستراتيجي يهدف إلى الإسهام في تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية في الإمارة. pic.twitter.com/wWiRrREWoJ

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) August 23, 2024

وتعكس هذه الشراكة انطلاق مشروع إنشاء مستودعات لوجستية على قطعة أرض خدمية تبلغ مساحتها 28,623 متراً مربعاً، حيث يوفر المشروع حلول تخزين مرنة تؤكد على التزام المنطقة الحرّة، بتوفير مرافق عالمية المستوى للشركات المحلية والدولية في قطاع الخدمات اللوجستية.

حلول مبتكَرة

وتتعاون شركة "إم إس إم لوجستيك"، المتخصِّصة عالمياً في مجال تصميم المجمَّعات الصناعية وتشييدها، مع المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، لتوفير حلول مبتكَرة تتوافق مع أهداف المشروع، مع التركيز على التميُّز التشغيلي.
وأُعلِن عن إطلاق هذا المشروع على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2023)، بعد توقيع اتفاقية المساطحة. وتبلغ قيمة الاستثمار الإجمالية في المشروع 85 مليون درهم، ويضمُّ مساحة مخصَّصة تبلغ 28,623 متراً مربّعاً، ويتضمّن إنشاء مستودعات تخزين بمساحة 16,500 متراً مربعاً. ويهدف المشروع بشكل رئيسي إلى جذب المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي، عبر توفير مرافق عالمية المستوى. ويسهم المشروع أيضاً في تطوير منطقة الفلاح، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في أبوظبي ودولة الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات منطقة الفلاح

إقرأ أيضاً:

الأردن: أمن المنطقة مرهون بوقف الحرب على غزة

قالت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، إن حماية المنطقة "من الانزلاق نحو حرب إقليمية" مرهونة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، خلال استقباله بالعاصمة عمان نظيره الجورجي إيليا داركياشفيلي، وفق بيان للخارجية الأردنية.

وقال البيان إن الوزيرين، بحثا "سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والثقافية والاستثمارية".

وشدّد الطرفان على "ضرورة العمل على الاستفادة من فرص زيادة التبادل السياحي التي ستتوسع بشكل واضح مع قرب افتتاح المركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس (في منطقة البحر الميت غربي العاصمة عمان)، الذي من المتوقع أن تبدأ أعمال بنائه قبل نهاية هذا العام".

كما تناولا "الأوضاع الإقليمية والدولية، وخصوصا جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها".

ونقل البيان عن الصفدي قوله، إن "وقف العدوان (الإسرائيلي) على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، هو الخطوة الأولى لحماية الإقليم من الانزلاق نحو حرب إقليمية".

واتفق الوزيران على "عقد جولة من المشاورات السياسية قريبا، لتحديد أولويات التعاون بين البلدين"، وفق البيان ذاته.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • مجموعة لوجستيك إسبانية تعلن فتح مستودع ضخم بالمغرب
  • وزير الري من أبوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولا بديل له على وجه الأرض
  • حكومة كوردستان ترسي حجر الأساس لسد جديد في أربيل
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور الحرب
  • الأردن: أمن المنطقة مرهون بوقف الحرب على غزة
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء