عدن (عدن الغد) خاص:

 

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد، بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الأربعاء، تعميمًا هامًا لخطباء المساجد، والعلماء، والدعاة، والمرشدين في عموم محافظات الجمهورية، دعتهم فيه إلى تخصيص خطبة الجمعة القادمة للتحذير من آفة الشبو، والتأكيد على حرمتها، وتوضيح خطرها على حاضر ومستقبل الشباب.

وأوضحت الوزارة في تعميمها، أن تخصيص مثل هذه الخطب والدروس والمحاضرات التوعوية بمخاطر الشبو والمخدرات، تأتي في إطار تزايد خطر ترويجها بأشكال مختلفة من قبل مهربي المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا المتورطة في تجارة الممنوعات، كجزء من سياستها لتدمير شباب اليمن.

كما أكدت الوزارة حرمة تعاطي مادة الشبو وكل مايذهب بالعقل ويؤثر عليه، وأن الشريعة الإسلامية جاءت للمحافظة على ضروريات الحياة الخمس، كونها تشكل كينونة الإنسان المادية والمعنوية وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

نص التعميم:

الإخوة مديرو عموم الأوقاف والإرشاد بالمحافظات

الإخوة خطباء المساجد

المحترمون

الإخوة العلماء والدعاة والمرشدون

المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . وبعد :

الموضوع: التأكيد على حرمة مادة الشبو المخدرة والتحذير من تعاطيها .

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، ونظرًا لتزايد خطر ترويج وتعاطي المخدرات بأشكال مختلفة، وخاصة مادة الشبو، في ظل تصاعد وتيرة التهريب منذ انقلاب مليشيا الحوثي وضلوعها في تجارة الممنوعات كجزء من سياساتها لتدمير المجتمع، نأمل تكرمكم بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة وغيرها من أدوات ووسائل الإرشاد الدعوي للتحذير من آفة مادة الشبو على الشباب وعموم المجتمع، وعلى حاضر ومستقبل الوطن والإقليم.

كما يجب التذكير بحرمة مادة الشبو، تطبيقًا لقول الله عز وجل: "وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ"، حيث أن زينة الإنسان عقله، وعليه فكل ما من شأنه التأثير على عقل الإنسان، فهو ضار خبيث، محرم بصريح كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وقد بيّن العلماء أن الشريعة الإسلامية جاءت للمحافظة على ضروريات الحياة الخمس، كونها تشكل كينونة الإنسان المادية والمعنوية وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

نأمل اهتمامكم بالموضوع والاستمرار في التحذير منه.

حفظ الله شعبنا وشبابنا من كل الآفات والفن.

شاكرين اهتمامكم وتفانيكم في حراسة المجتمعات من كل الآفات والمخاطر المحدقة.

صادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد . قطاع الإرشاد - العاصمة المؤقتة عدن

الأربعاء ١٤٤٥/١/٢٢هـ

الموافق ٢٠٢٣/٨/٩م

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مادة الشبو

إقرأ أيضاً:

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية.. تزايدت الاستفسارات مؤخرًا بشأن نتائج الصف الثالث المتوسط للدور الأول من عام 2024، إلا أن وزارة التعليم لم تصدر بعد الإعلان الرسمي عن النتائج وتأكدت الوزارة أن عمليات التصحيح والمراجعة ما زالت جارية، وسيتم نشر النتائج على موقع "نتائجنا" الإلكتروني فور اكتمال هذه العمليات والحصول على الاعتماد النهائي من وزير التربية وتتم هذه العملية حسب كل محافظة بمعدل ظهور النتائج بمجرد الانتهاء من تقييم ومراجعة أوراق الامتحانات.

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية موعد نتيجة الصف الثالث المتوسط 

أعلنت وزارة التربية العراقية أن مراكز التصحيح في العديد من المحافظات قد قاربت على الانتهاء من عمليات التصحيح، وجاري العمل على إعداد كشوفات الدرجات.

وأكدت الوزارة أن النتائج ستظهر تباعًا على موقع نتائجنا الإلكتروني قبل الإعلان عنها رسميًا في المدارس.

وتشير التوقعات إلى أن إعلان النتائج قد يتم خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديدًا نهاية الأسبوع الجاري.

نتيجة الصف الثالث المتوسط.. نتائج الصف الثالث المتوسط 2024 الترم الثاني في العراق استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق رابط رسمي.. تعرف على نتائج الصف الثالث متوسط 2024 في العراق خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأولموقع وزارة التربية العراقية


لاستخراج نتائج الثالث المتوسط عبر وزارة التربية العراقية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح الويب وانتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية من هنا.ابحث عن قسم مخصص لنتائج الامتحانات، عادةً ما يكون هناك رابط بارز على الصفحة الرئيسية.ابحث عن رابط يشير إلى نتائج الثالث المتوسط للدور الأول.سيتم توجيهك إلى صفحة تطلب منك إدخال معلومات مثل رقم الجلوس أو الرقم الامتحاني.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر “عرض النتائج” أو ما يشابه ذلك للحصول على نتيجتك. موقع نتائجنا

 

وإليكم خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2024:

انتقل إلى موقع نتائجنا الإلكتروني من هنا.اضغط على خانة نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024.حدد المحافظة التابع لها الطالب.
اضغط على كلمة تحميل أمام اسم كل محافظة.يتم تنزيل الملفات على الهاتف في صورة كشوفات PDF.يبحث الطالب عن النتيجة بكتابة الاسم في خانة البحث.
 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • رسميًا: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا الدورة الأولى حسب الاسم ورقم الاكتتاب moed.gov.sy في عموم المحافظات
  • القبض على مقيم بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مادة «الشبو» المخدر
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية