المناطق_متابعات

تسبّبت الفيضانات المفاجئة التي شهدتها ولاية تريبورا الهندية بعد ارتفاع منسوب المياه في العديد من الأنهار بسبب هطول الأمطار بشكل متواصل على مدار الأيام الأربعة الماضية، في مقتل 20 شخصًا حتى الآن وتشريد الآلاف الآخرين، وذلك وفقا لما أعلنه مسئولون بالولاية.

ونقلت قناة “إن دي تي في” الهندية اليوم، عن المسؤولين قولهم: إن “أكثر من 65 ألف شخص يقيمون حاليًا في 450 مخيمًا للإيواء في ثماني مناطق، وذلك بعد تضرر مئات المنازل من مياه الفيضانات العارمة”.

أخبار قد تهمك الهند تعلن إطلاق قمر اصطناعي لمراقبة الأرض 16 أغسطس 2024 - 1:47 مساءً تثبيت أسعار الفائدة في الهند 8 أغسطس 2024 - 10:27 صباحًا

وتم نشر أكثر من 200 فريق إنقاذ من بينهم أفراد من الدفاع المدني وخدمات الإطفاء والطوارئ للمشاركة في عمليات البحث والإغاثة عقب الفيضانات التي اجتاحت الولاية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الفيضانات الهند

إقرأ أيضاً:

63 قتيلا و40 مفقودا.. ارتفاع حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام

أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم أنّ حصيلة الإعصار ياجي الذي ضرب البلاد في نهاية الأسبوع الماضي ارتفعت إلى 63 قتيلاً و40 مفقودا.

حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام

وقالت هيئة الإغاثة من الكوارث الطبيعية في تقرير إنّ الفيضانات والانهيارات الأرضية التي خلّفها الإعصار المدمر أسفرت أيضا عن إصابة 752 شخصا آخرين بجروح.

وتسبّب الإعصار بانهيار جسور وإلحاق أضرار بمصانع واقتلاع أسطح منازل والعديد من الأشجار، وقد تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له 149 كم/ساعة.

إعصار ياجي إعصار ياجي

ووصل إعصار ياجي لليابسة، السبت، عند الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام، حيث تقع العديد من المصانع الكبرى التابعة لشركات محلية وأجنبية، ثم خفّضت وكالة الأرصاد تصنيفها لقوته إلى منخفض مداري، الأحد.

وتسبب الإعصار في قطع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات، وغمر طرقاً سريعة، وعطّل شبكات الاتصالات، وأدى لانهيار جسر واقتلاع آلاف الأشجار، وأجبر الأنشطة الاقتصادية في مراكز صناعية على التوقف.

إعصار ياجي

وحذّرت وكالة الأرصاد من مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح بين 208 ملليمترات و433 ملليمتراً في عدة أجزاء من المنطقة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتشكل «ياجي» فوق البحر إلى الشرق من أرخبيل الفلبين في الأول من سبتمبر الجاري، ومع اكتسابه القوة تحول إلى عاصفة مدارية واجتاح لوزون، الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الفلبين.

وازدادت قوة العاصفة بشكل كبير في أواخر الأسبوع الماضي، لتصبح ثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024، بعد الإعصار "بريل" الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادئ هذا العام.

اقرأ أيضاًمصرع 50 شخصا وفقدان 15 آخرين جراء الأمطار الناجمة عن إعصار جايمي وسط الصين

إعصار قوي يضرب مدينة «قوانجتشو» الصينية ويتسبب في مقتل وإصابة 38 شخصًا

إصابات وانقطاع الكهرباء وأوامر إخلاء جراء إعصار شانشان باليابان

مقالات مشابهة

  • 197 قتيلاً و128 مفقوداً حصيلة ضحايا إعصار ياغي يودي في فيتنام
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياغي” في فيتنام إلى 197 قتيلا و 100 مفقود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياجي” في الفيتنام إلى 197 قتيلًا
  • الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 63 قتيلاً و40 مفقودًا
  • 63 قتيلا و40 مفقودا.. ارتفاع حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا