قالت مصادر محلية وسكان إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي ريمة وحجة، شمال غرب اليمن، جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي.

 

ونقلت "رويترز" سكان ومسؤول محلي في ريمة الجبلية إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت بدمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسية والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.

 

وذكرت مصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أدت إلى وفاة ستة أشخاص وتهدم مئات المنازل وقطع عشرات الطرق الرابطة بين المديريات والقرى.

 

وفي السياق ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن ستة أشخاص توفوا، وتهدّم أكثر من 430 منزلاً، منها بشكل كلي وأخرى جزئي، في محافظة ريمة؛ جراء السيول المتدفقة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، خلال الأيام الماضية.

 

وأشارت إلى أن الأمطار أغلقت عدد من الطرقات بينها الخط الرئيسي الذي يربط منطقة الرباط بمركز المحافظة، إضافة إلى تضرر العديد من خزانات المياه في مركز المحافظة.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق وفاة وإصابة 24 شخصا وتضرر نحو 159 ألف جراء الأمطار في اليمن منذ مطلع العام الجاري.

 

وفي محافظة حجة الحدودية مع السعودية، لقي شقيقان وطفلة رضيعة حتفهم في حادثين منفصلين بسبب الأمطار الغزيرة في المحافظة الجبلية، بشمال غرب اليمن.

 

وريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضررا من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الثلاث الخاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو تموز الماضي وحتى الآن.

 

وشهدت عدد من المحافظات تهدم منازل وأراض زراعية جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي منّ الله بها علينا خصوصا في شهر أغسطس الجاري الذي يعد هو الأكثر غزارة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن ريمة حجة تهدم منازل الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة فقيه مغربي جرفته السيول في تارودانت

عثرت السلطات المغربية على جثة الفقيه الذي جرفته السيول قبل يومين بسبب الأمطار الطوفانية التي شهدتها المناطق الجبلية بإقليم  تارودانت جنوب المملكة.

وكان فقيه دوار أغزير التابع للجماعة الترابية أزغار نيرس بإقليم تارودانت قد خرج من المسجد مباشرة بعد صلاة العشاء قبل أن تجرفه السيول وهو في طريقه لمنزله على الضفة الأخرى.

وكانت السلطات قد باشرت عمليات البحث عن الفقيه منذ اللحظات الأولى لإختفائه، وفق ما نقله موقع "agadir 24".

ولقي 18 شخصا على الأقل مصرعهم في المغرب بعد هطول أمطار غزيرة ضربت شمال إفريقيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المسؤولون إن يومين من العواصف تجاوزا المتوسطات التاريخية وفي بعض الحالات تجاوزا متوسط ​​هطول الأمطار السنوي.

وضربت الأمطار الغزيرة بعض المناطق التي شهدت زلزالا مميتا قبل عام.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن 4 أشخاص في عداد المفقودين مع تضرر البنية التحتية لمياه الشرب والكهرباء، إلى جانب الطرق الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات 
  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • العثور على جثة فقيه مغربي جرفته السيول في تارودانت