توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات المتوسطة ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل و فوق الجبال، بينما تنخفض في الداخل لتعود لمعدلاتها، ويتوقع تساقط الرذاذ بخاصة على المرتفعات الشمالية خلال الليل.


  وجاء في النشرة الاتي :
-الحال العامة:  طقس صيفي معتاد مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية . 

-الطقس المتوقع في لبنان: الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والساحلية بينما تستقر في الداخل مع تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية. السبت: غائم جزئيا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات المتوسطة ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل و فوق الجبال، بينما تنخفض في الداخل لتعود لمعدلاتها، ويتوقع تساقط الرذاذ بخاصة على المرتفعات الشمالية خلال الليل. الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، واحتمال تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية فترة قبل الظهر، مع استقرار في درجات الحرارة. الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة. -الحرارة على الساحل من 27 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 26 درجة، في الداخل من 17 إلى 35 درجة. -الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهارا ، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 30 كم /س. -الانقشاع:   متوسط إجمالا على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80% -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة. -الضغط الجوي: 755  ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6،06 -ساعة غروب الشمس: 19،15

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: على المرتفعات الشمالیة أحیانا على المرتفعات فی درجات الحرارة تساقط الرذاذ على الساحل غائم جزئیا فی الداخل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدريجى بالحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس

كتب- محمد فتحي:

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، إذ يستمر الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم، تشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، على حالة الطقس اليوم.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة.

وقالت "الأرصاد"،إن موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة سيكون بدءًا من السبت القادم الموافق 14 سبتمبر 2024، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • طقس صيفي يسيطر على لبنان... ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع تدريجى بالحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • أمطار ورياح وانخفاض الحرارة.. ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • تصاعد للغبار وانخفاض نسبي بدرجات الحرارة في العراق
  • حال الطقس: انخفاض في الحرارة داخلا وجبلا وارتفاعها ساحلا
  • الإمارات..طقس صحو إلى غائم جزئياً غداً الأربعاء
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟