موقع 24:
2024-09-13@00:51:56 GMT

مسلحون يقتلون 11 شرطياً في باكستان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

مسلحون يقتلون 11 شرطياً في باكستان

ذكر مسؤولون، اليوم الجمعة، أن مسلحين في شرق باكستان نصبوا كميناً لقافلة من رجال الشرطة، بقذائف صاروخية، مما أسفر عن مقتل 11 شرطياً وإصابة آخرين.

وقال قائد الشرطة المحلية، بابار سعيد إن الهجوم وقع، الليلة الماضية على طول نهر "السند"، بإقليم البنجاب وسط البلاد، حيث تسيطر عصابات قبلية على مساحة واسعة من الأراضي.

وذكر رجل شرطة آخر يدعى أحمد مختار إن 20 شرطيا على الأقل، كانوا يستقلون مركبتين مدرعتين، عندما اضطروا للتوقف، بعد أن تعرضت واحدة منهما لمشكلة فنية.

وأضاف مختار أن قطاع طرق أطلقوا وابلاً من القنابل اليدوية، التي أصابت المركبتين بعد ذلك مما أدى إلى إشعال النار فيهما. وأصيب 7 رجال شرطة على الأقل في الهجوم.

وتسيطر عصابات إجرامية على المئات من الأفدنة من الأراضي القاحلة في إقليمي البنجاب والسند، على طول نهر السند، الذي يتدفق من جبال الهيمالايا إلى بحر العرب.

Gunmen armed with rocket-propelled grenades ambush a police convoy in Pakistan's eastern Punjab province, killing at least 11 officers
???? https://t.co/tJFkstxSoh pic.twitter.com/uKEkHw2KGB

— TRT World (@trtworld) August 23, 2024

وتتورط العصابات في جرائم قتل وخطف مقابل فدية وابتزاز وسطو مسلح على الطرق السريعة، حسب سجلات الشرطة في باكستان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باكستان

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنفي وفاة نزيلين بقسم شرطة في الشرقية

نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية جملةً وتفصيلاً صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الإدعاء بوفاة 2 من النزلاء "تم ذكر أسمائهما" (أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة) بزعم عدم تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة والتعدى عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة " محكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضايا "سلاح وذخيرة ، مخدرات ، تبديد" مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه.. وبالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الأسم بأىٍ من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية.


كما تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق إتهامه بأىٍ من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 الجارى.

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والإفتراءات والأخبار المختلقة فى محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها فى أوساط الرأى العام وهو ما يؤكد على إفلاسها.







مقالات مشابهة

  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • مدير عام الشرطة يفتتح محطة الفحص الآلى ببورتسودان
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل
  • باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال
  • صيدا أمام توتر مرتقب.. مسلحون يهدّدون أمن عين الحلوة!
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • الشرطة الأسترالية تعتدي على تظاهرات مناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تحتفل بتخريج 476 وكيل عريف و25 شرطيا
  • الداخلية تنفي وفاة نزيلين بقسم شرطة في الشرقية