أعلنت هيئة أبوظبي للتراث، اليوم “الجمعة ”، عن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، وذلك بصفتها شريكاً تراثياً للحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر 2024، في مركز أدنيك أبوظبي.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن مشاركتها في المعرض الذي تنظمه للمرة الأولى شركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك، وبالتعاون والشراكة مع نادي صقاري الإمارات، تأتي انطلاقاً من دورها في المحافظة على القيم التراثية وترسيخ الهوية الوطنية في المجتمع، والحرص على التعريف بثقافة الإمارات وموروثها الأصيل أمام زوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من مختلف أنحاء العالم.

وتقدم الهيئة خلال مشاركتها في المعرض تجربة تراثية متميزة للزوار، تتضمن أنشطة متنوعة مثل عروض “الصقارة” والمسابقات، إلى جانب الورش والعروض الحية للصناعات والحرف اليدوية التقليدية ، كما تستضيف عددا من ورش العمل النقاشية في مجال التراث الإماراتي والعربي المتعلق بالصيد والفروسية.

وبهدف إشراك أجيال المستقبل، تنظم الهيئة أيضاً مجموعة من الفعاليات والأنشطة المصممة خصيصاً للأطفال، لتعريفهم بتراث الإمارات الأصيل، وتعزيز ارتباطهم به، وترسيخ مكانته في نفوسهم، وكذلك رفع مستوى الوعي لديهم بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”

 

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بيوم المهندس العالمي والذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، إعتزازاً وتقديراً وعرفاناً بالأدوار المميزة التي يقدمها المهندسون في تنفيذ مشروعات هندسية تنعكس إيجابياً على مسيرة التطوير والتحسين في العمل الشرطي والأمني.

وأكد اللواء خليفة محمد الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات دعم القيادة الشرطية واهتمامها بتحفيز الكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات مشيداً بجهودهم المستمرة في تسخير العلم الحديث والأفكار الإبداعية ونقلها من التصاميم الورقية إلى أرض الواقع في مشروعات هندسية متميزة تعتز بها القيادة العامة في المشاركة بتميز في النهضة العمرانية والحضارية المتطورة التي تشهدها إمارة أبوظبي ، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتوفير كافة سبل الدعم لهم للوصول بمشاريعهم إلى العالمية.

وكرم مدير قطاع المالية والخدمات المهندسين المتميزين في شرطة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين من المقاولين والاستشاريين على جهودهم الريادية المتميزة في تنفيذ مشروعات تطويرية وفق أعلى معايير الجودة ،وتضمن الحفل استعراض فيديو قصير حول انجازات إدارة المشاريع الهندسية لهذا العام وحاز على اعجاب الحضور.

واحتفلت إدارة طيران شرطة أبوظبي بقطاع العمليات المركزية بيوم المهندس العالمي وكرمت منتسبيها من المهندسين والمهندسات في حفل أقامته في قاعة التدريب الجوي بالإدارة .

وأكد العميد طيار سعيد سالم المرر، مدير إدارة طيران شرطة أبوظبي، أن هذه المبادرة تأتي لتسليط الضوء على جهود المهندسين في مجال الطيران وتعزيز دورهم الحيوي في الحفاظ على سلامة وكفاءة العمليات الجوية، وأعرب عن تقديره الكبير للإسهامات الكبيرة التي يقدمها فريق المهندسين، معبراً عن فخره بالجهود المستمرة التي تسهم في نجاح مهام الإدارة وتحقيق أعلى معايير الأمان والكفاءة.

وقدم المهندسون الشكر والتقدير لشرطة أبوظبي على اهتمامها المستمر بعقد الدورات التدريبية والتخصصية للمهندسين داخل وخارج الدولة بما يعزز من رفع القدرات والإمكانات ومتابعة المستجدات بمجالات العمل والمعارف الفنية.


مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يقيم معرض “وطن بلا مخالف” في منطقة جازان
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • “أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر