يسعى إنتر ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، لتجاوز تعثره في المباراة الأولى في الموسم الجديد، من خلال الفوز في الجولة الثانية على ضيفه ليتشي السبت.

وتعادل إنتر في الجولة الأولى خارج ملعبه مع جنوى 2-2، ليهدر نقطتين في مستهل مشواره للحفاظ على لقبه الذي توج به الموسم الماضي.
وكانت المباراة الأولى أمام جنوى صعبة، حيث نجح فريق المدرب ألبيرتو جيلاردينو في فرض التعادل على إنتر، الذي سجل له المهاجم الفرنسي ماركوس تورام هدفين في تلك المباراة.

أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة#دوري_أدنوك_للمحترفين https://t.co/pDTemGUaKA

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 23, 2024


وسيحاول إنتر استغلال الحالة السيئة لليتشي، الذي بدأ بشكل غير موفق من خلال هزيمته برباعية نظيفة على أرضه وبين جماهيره أمام أتالانتا.
وسيعمل لوكا جوتي، المدير الفني لفريق ليتشي، على محاولة استغلال تعثر إنتر في الجولة الأولى، رغم صعوبة المهمة.
وتولى جوتي مهمة تدريب ليتشي في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، حيث حل محل المدرب السابق روبيرتو دافيرسا.
من جانبه، سيكون التعويض أيضاً هدف ميلان، الغريم التقليدي لإنتر، حينما يلعب على أرضه ووسط جماهيره أمام بارما الصاعد الجديد للمسابقة.
وتعادل ميلان في الجولة الافتتاحية مع ضيفه تورينو 2-2، حيث عاد بصعوبة بعد تأخره بهدفين، ليسجل له ألفارو موراتا ونوا أكافور هدفين أنقذا به الفريق من الهزيمة.
وسيكون الأسبوع الجاري حاسماً بالنسبة لميلان من كافة النواحي، حيث سيتعرف الفريق على منافسيه في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد من خلال القرعة التي ستقام يوم الخميس المقبل، وكذلك سيحسم بعض الصفقات التي اقترب من ضمها قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

رسمياً.. #ديبالا لن يغادر #روما#القادسية #دوري_روشن_السعوديhttps://t.co/abnLFFOJ7P

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 22, 2024


ويدخل البرتغالي باولو فونسيكا المباراة بهدف تحقيق الفوز الأول له كمدرب لميلان، بعد أن تولى المهمة خلفاً للمدرب السابق ستيفانو بيولي.
من جانبه، تعادل بارما في الجولة الأولى مع ضيفه فيورنتينا 1-1، في نتيجة تعد جيدة بالنسبة للمدرب فابيو بيتشيا، والذي قاد الفريق للصعود لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.
وفي مباراة أخرى، سيحاول يوفنتوس، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 36 لقباً، الوصول للنقطة السادسة، حينما يحل ضيفاً على هيلاس فيرونا، في ختام الجولة يوم الإثنين المقبل.
وبدأ يوفنتوس الموسم بشكل رائع، من خلال الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه كومو، الصاعد الجديد، في أول ظهور للمدرب تياغو موتا على رأس الإدارة الفنية للفريق الملقب بـ" السيدة العجوز".
ولفت يوفنتوس الأنظار إليه من خلال لاعبه الصاعد البلجيكي صامويل مبينجولا، الذي سجل أولى أهداف يوفنتوس في المباراة وفي الموسم وكذلك في عهد تياغو موتا القادم لخلافة أليجري بعد موسم رائع مع بولونيا.

#فيديو.. #ديبالا يودع جماهير #روماhttps://t.co/d2DKKVqYe1

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 22, 2024


ومثلما سيكون الاسبوع الحالي حاسماً لميلان أوروبيا وعلى مستوى الانتقالات، سيكون الأمر كذلك بالنسبة ليوفنتوس الذي عاد مجدداً للبطولات الأوروبية بعد غيابه الموسم الماضي عن دوري أبطال أوروبا بفعل احتلاله المركز السابع في الدوري الموسم قبل الماضي، بعدما احتل المركز الثالث في الموسم الماضي.
وربما يودع يوفنتوس، لاعبه فيدريكو كييزا الذي سيرحل عن الفريق في الأيام المقبلة، في ظل مفاوضات مكثفة لضمه من جانب برشلونة الإسباني وإنتر ميلان.
ومثلما سيكون هناك لاعبون راحلون، سيحاول يوفنتوس اقتناص بعض الصفقات في الأيام الأخيرة في سوق الانتقالات.
على الجانب الآخر، يطمح فيرونا لاستغلال حالة الفرحة والحماس داخل الفريق، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على نابولي في الجولة الماضية، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة صعبة سيتسلح فيها الفريق بعاملي الأرض والجمهور.
وفي باقي مباريات الجولة الثانية، يلتقي أودينيزي مع لاتسيو، ومونزا مع جنوى السبت، فيما سيلعب فيورنتينا مع فينزيا وتورينو مع ضيفه أتالانتا، ونابولي مع ضيفه بولونيا، وروما مع ضيفه إمبولي الأحد، ويواجه كالياري ضيفه كومو يوم الإثنين المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يوفنتوس الموسم الماضی فی الجولة من خلال مع ضیفه

إقرأ أيضاً:

«ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي

في أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة، نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدفين ليقود فريقه إنتر ميامي للفوز على فيلادلفيا يونيون 3-1، فجر اليوم الأحد، في الدوري الأميركي للمحترفين.

وسجل فيلادلفيا يونيون في الدقيقة الثانية عبر المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة، لكن ميسي رد بقوة وبثنائية في 4 دقائق.

وأدرك المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً التعادل في الدقيقة 26، إثر تمريرة من زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة، فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخلها، قبل أن يتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس أندرو ريك، ومنح التقدم لفريقه إثر تمريرة من زميله السابق الآخر في النادي الكاتالوني المدافع الإسباني جوردي ألبا داخل المنطقة، فتابعها زاحفة بيسراه على يسار الحارس ريك (30).

وقال ميسي: الحقيقة أنني متعب بعض الشيء، الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدانني أيضاً، لكنني أردت حقاً العودة، لقد كنت بعيداً عن الملعب لفترة طويلة».

وأضاف: خلال العام لم نكن محظوظين حقاً بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا أبداً، اليوم نحن في المركز الأول بفارق كبير عن جدارة، ومع قليل من الحظ، سننهي الموسم في القمة». وقال ميسي، الذي تأهل بالفعل للمباريات الفاصلة مع فريقه: «ماذا سيحدث بعد ذلك؟».

ولم يشارك ميسي في أي مباراة منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في نهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام كولومبيا في يوليو/تموز الماضي.

وخلال فترة غياب ميسي فاز إنتر ميامي 8 مرات خلال 10 مباريات خاضها، وحجز مقعده في الدور الفاصل.

وعزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر في 28 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.

اهداف المباراة ???? pic.twitter.com/emMMZ4JmP1

— Messi World (@M10GOAT) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • «صدمة يامان بوفاة رويا».. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المتوحش الموسم الثاني
  • «ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي
  • باريس سان جيرمان يسعى لتمديد تعاقد حارس الفريق
  • الكشف عن تواريخ الجولات الأربع الأولى من الموسم الجديد
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • إنتر وميلان يرفضان مشروع تجديد «سان سيرو»
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي