قالت وزارة الدفاع الأسترالية، اليوم الجمعة، إن أستراليا ستتولى قيادة قوة المهام البحرية المشتركة 153، التابعة للقوات البحرية المشتركة، في البحر الأحمر وخليج عدن، اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن قيادة أستراليا لقوة المهام المشتركة سيستمر لمدة 6 أشهر، ويؤكد على التزام كانبرا المستمر بالأمن البحري والقواعد والمعايير الدولية.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها أستراليا قيادة قوة المهام المشتركة.

وتأسست قوة المهام البحرية المشتركة 153 في أبريل (نيسان) 2022، وتركز على الأمن البحري الدولي، وتعزيز القدرات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

A Royal Australian Navy captain will soon assume command of an international effort to protect shipping lanes in the Red Sea, but the Albanese government will not deploy any additional military resources for the mission.https://t.co/QsroXmUgUh

— ABC News (@abcnews) August 23, 2024

ويشار أنه منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، تواصل ميليشيات الحوثيين هجماتها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وصولًا إلى البحر المتوسط، وتقول إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، أو تلك المتوجهة إليها، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، حسب قولهم.

وفي المقابل، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا استهداف مواقع للحوثيين في اليمن منذ مطلع العام الجاري، رداً على هجمات الجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أستراليا البحر الأحمر الحوثيين أستراليا البحر الأحمر الحوثيون فی البحر الأحمر قوة المهام

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»

وافق مجلس الوزراء، منذ قليل، على  مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك باستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى «جامعة الغردقة» بمحافظة البحر الأحمر، مع ضم الكليات التابعة لهذا الفرع إلى الجامعة.

ويأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة بالعلوم والبحث العلمي، وتعزيز جهود التنمية والتطوير في محافظة البحر الأحمر؛ لاسيما في القطاع السياحي والبحري والتعديني، حيث ستسهم مقومات محافظة الغردقة في جذب أعضاء هيئة التدريس والطلبة الوافدين من مختلف الدول العربية والأجنبية؛ نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية مُميزة تمثلُ داعما للجامعة، كما تقع الجامعة على مساحة 500 فدان بموقع مميز بالغردقة يتيح لها التوسع المستقبلي.

 

مقالات مشابهة

  • ضرائب الحوثيين تغلق أكبر أسواق صنعاء
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • «اصطياد» المسيّرات الأمريكية: خطط واشنطن البديلة لا تعمل
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • رشا حسين الملحق الثقافي المصري تتولى مهام عملها في بريطانيا
  • وزير الزراعة والغابات في زيارة لخور اربعات
  • أصعب خيارات واشنطن في اليمن
  • مخاوف روسية من تصعيد جديد في اليمن