موقع 24:
2024-09-13@01:14:17 GMT

إسرائيل تستعد لردّ حزب الله بعد تعثر مفاوضات غزة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

إسرائيل تستعد لردّ حزب الله بعد تعثر مفاوضات غزة

بحثت الحكومة الإسرائيلية، خلال اجتماع متوتر، مساء الخميس، الاستعدادات لرد من حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مع دخول المفاوضات بشأن التهدئة في قطاع غزة مرحلة حرجة، وفق ما أفاد تقرير إسرائيلي.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال رد حزب الله في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، إذا انهارت الاتصالات مع حماس حيث سيطلق وابلًا واسع النطاق من الصواريخ على مناطق شمال ووسط إسرائيل".


وأضافت "تخشى المؤسسة الأمنية من عواقب انهيار المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة،  وبحث مجلس الوزراء مساء الخميس، احتمالات الرد".

شروط نتانياهو الطارئة تعطل اتفاق وقف النار في غزةhttps://t.co/HvHn3LNN4U

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2024 ووصل الوفد الإسرائيلي بقيادة رئيسي الموساد الشاباك إلى مصر، ومن المرتقب أن يصل رئيس وكالة المخابرات المركزية إلى القاهرة، لإنقاذ مفاوضات التهدئة بعد وصولها مرحلة حرجة نتيجة مطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، التي رفضتها حركة حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله حماس إسرائيل إطلاق النار في غزة حزب الله حماس إسرائيل غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن عملية الدهس، التي وقعت على حاجز بيت إيل العسكري قرب رام الله، هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأكيد أن المقاومة ستبقى مشتعلة.

وأضافت حماس، في  بيان صحافي، أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، "إننا إذ ننعى قتلى طوباس  إثر قصف إسرائيلي غادر صباح اليوم، لنعتبر أن هذه العمليات هي رد الفعل المناسب لمثل هذه المجازر بحق شعبنا، وتمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات الاحتلال، وتأكيد أن البطش سيواجه بمزيد من الضربات".

ودعت حماس لـ "مزيد من رص الصفوف تحت خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال ساحات المواجهة والتصدي بكافة السبل المتاحة، حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

???? متابعة صفا| تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

▪️إن عملية الدهس البطولية التي وقعت على حاجز "بيت إيل" العسكري قرب رام الله، والتي أدت لمقتل جندي وإصابة آخرين، هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة، وتأكيد أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن العدوان لن…

— وكالة صفا (@SafaPs) September 11, 2024

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت أن شخصاً واحداً على الأقل أصيب بإصابات خطيرة، فيما يشتبه أنه عملية دهس، بالقرب من مستوطنة بيت إيل في الضفة الغربية .

مقالات مشابهة

  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • صحيفة تتحدث عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار
  • إسرائيل ترهن وقف تهديدها بانسحاب حزب اللهمن جنوب الليطاني