موقع 24:
2024-09-13@04:23:11 GMT

بن غفير ينسحب من اجتماع الحكومة الإسرائيلية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

بن غفير ينسحب من اجتماع الحكومة الإسرائيلية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير انسحب من اجتماع مجلس الوزراء الأمني، مساء أمس، ​​بسبب طلبه استقالة رئيس الشاباك.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مصدر حضر الاجتماع قوله إن بن غفير غادر مجلس الوزراء الأمني ​​بسبب دعوته إلى استقالة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار.

وجاء ذلك أن نشرت القناة 12 رسالة كتبها رئيس جهاز الأمن العام، تحذر من مخاطر عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.

وفي الرسالة التي نشرتها القناة العبرية، ندد رئيس الشاباك أيضاً بزيارة بن غفير المثيرة للجدل إلى الحرم القدسي في القدس الأسبوع الماضي، والتي أثارت إدانة دولية باعتبارها "استفزازاً".

National Security Minister Itamar Ben-Gvir, while attending a cabinet meeting, demanded the dismissal of Shin Bet chief Ronen Bar. According to reports, Ben-Gvir abruptly left the meeting. https://t.co/RjRtNMYe0g

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) August 22, 2024

ودافع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزراء آخرون في الحكومة عن رئيس الشاباك، بعد أن ادعى بن غفير أنه مسؤول عن الإخفاقات التي أدت إلى هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل غزة وإسرائيل بن غفیر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً لمتابعة جهود دعم صناعة الدواء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، والدكتورة أسماء فؤاد إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية المبتكرة.

الدولة مهتمة بصناعة الدواء

وفى مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الدولة بدعم صناعة الدواء في إطار الأولوية التي تمنحها لقطاع الصناعة، مؤكداً اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء كإحدى الصناعات المهمة التي يمكن أن تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات المصرية.

جهود وزارة الصناعة في حل المشاكل

واستعرض الفريق كامل الوزير جهود وزارة الصناعة فيما يتعلق بدعم صناعة الدواء والشركات العاملة في هذا المجال، وما يتم من تواصل مستمر مع أصحاب المصانع المنتجة للأدوية، للعمل على حل المشاكل التي قد تواجهها، مشيراً في هذا الصدد إلى القرار الصادر بوقف إغلاق المصانع بصفة عامة ومن ضمنها مصانع الأدوية.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية إلى وضع نظام للمتابعة بالتنسيق مع هيئة الدواء يضمن التوافق مع أحدث المعايير والنظم الدولية في مجال صناعة الدواء، مستعرضاً ردود الأفعال الإيجابية لدي المتخصصين والرأي العام نتيجة لحزمة الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصناعة، دعماً لقطاع الصناعة بصفة عامة.

دعم مصانع الدواء

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار أهمية الإجراءات التي قامت بها وزارة الصناعة لدعم المصانع العاملة في مجال الدواء، مشيراً الي أهمية توافق عمل هذه المصانع مع المعايير الدولية لدي منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون المستمر والتنسيق بين وزارة الصناعة وهيئة الدواء المصرية في الرقابة على مصانع الدواء ومدي تطبيق تلك المصانع للمعايير الدولية.

تعزيز مكانة مصر في صناعة الدواء

وأشار الدكتور علي الغمراوي، خلال الاجتماع، إلى الموقف الخاص باعتماد هيئة الدواء المصرية من قبل منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن هذا الاعتماد سيسهم في تعزيز ريادة مصر في مجال الدواء دولياً وإقليمياً، وإتاحة المزيد من الأسواق التصديرية العالمية أمام المنتج المصري، هذا إلى جانب الاعتراف المرجعي بإجراءات تسجيل المستحضرات المصنعة محلياً، وعدم حاجتها لإعادة تسجيلها في الدول المستوردة، وكذا عدم الحاجة إلى التفتيش عليها من قبل جهاتهم التنظيمية.

وفي هذا الإطار، أشارت الدكتور أسماء فؤاد إسماعيل، إلى أن الهيئة استوفت عدد 204 متطلبات اعتماد من إجمالي 212 متطلبا، وهو ما يؤهلها للوصول إلى مستوي النضج الثالث، وأن الاعتماد سيسهم على المستوى المحلى في رفع كفاءة وتطوير المصانع المصرية، وتشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل وجود بيئة تنظيمية تعمل وفقا للمعايير العالمية، وهو الذي من شأنه أن يسهم في نقل التكنولوجيات المتقدمة وامتلاك القدرة التصنيعية المتقدمة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • أخبار سارة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية غدًا