موقع 24:
2024-09-13@06:41:14 GMT

روسيا تحبط هجوماً على محطة كورسك النووية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

روسيا تحبط هجوماً على محطة كورسك النووية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت الليلة الماضية 7 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك، حيث أحبطت هجوماً على محطة كورسك النووية.

وذكرت الوزارة في بيان لها إنه "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيرات على أهداف في الأراضي الروسية"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأوضحت الوزارة: "دمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 4 مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و3 مسيرات فوق أراضي مقاطعة كورسك".

كما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصدر لم تذكر هويته، أن مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية الروسية أثناء الليل. وأضافت الوكالة أن الطائرة المسيرة أسقطت بالقرب من مستودع للوقود النووي المستنفد.

وتعد محطة كورسك واحدة من أكبر محطات الطاقة النووية في روسيا.

https://t.co/a4LCow5wV9 #Ukraine Tried To #Attack #Kursk #NuclearPlant To Stage Provocation.

— TheRossmanREBORN (@TheRossman70) August 23, 2024

يأتي ذلك فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي مؤخراً أنه تمت السيطرة على أكثر من 1260 كيلومترا مربعاً و93 قرية في كورسك، منذ اقتحامها في وقت سابق من الشهر الجاري . واتهمت روسيا بريطانيا والولايات المتحدة وبولندا بدعم هجوم أوكرانيا على كورسك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانية الحرب الأوكرانية محطة کورسک

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، أن القوات الروسية تمكنت من تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك، خلال يومين.

وقال البيان إنه خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات في كورسك وهي أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية صدت، خلال الـ 24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناجوست، كما أحبطت أيضاً محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولجوفكا.

روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسكhttps://t.co/OxbfFp6vIq

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 وقال البيان إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت، خلال المعارك في اتجاه كورسك، ما مجموعه أكثر من 12500 عسكري، و101 دبابة، و42 عربة قتال مشاة، و83 ناقلة جند مدرعة، و669 مركبة قتالية مدرعة، و410 مركبة، و92 قطعة مدفعية، و26 نظام لإطلاق الصواريخ، ومركبتين للنقل والتحميل، و24 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، وراداريين للدفاع الجوي، و10 وحدات من المعدات الهندسية منها أربع مركبات هندسية، ووحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر77".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • ‏زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا