دبي: يمامة بدوان

حيَّا سلطان النيادي، سنغافورة بيومها الوطني من محطة الفضاء الدولية، من على ارتفاع 400 كم عن سطح الأرض، في صورة تحبس الأنفاس، نشرها على «تويتر»، ظهرت وهي تتلألأ كالنجوم وسط الليل، وعلّق عليها ب«تحية من الفضاء لسنغافورة التي تحتفل بيومها الوطني، سنغافورة قصة نجاح ملهمة، وتجربة تنموية استثنائية».

دعا رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وسائل الإعلام بمختلف مشاربها إلى التركيز على المحتوى الجاذب الذي يثري ويدعم مسيرة المجتمعات نحو مزيد من التقدم والازدهار والنماء بطريقة بسيطة وسلسة، وتسليط الضوء على النماذج الملهمة، وتبادل الحلول والأفكار الإبداعية بشأن ما يواجه العالم من تحديات على الصعد كافة.

وقال النيادي لوكالة أنباء الإمارات (وام) عبر اتصال من محطة الفضاء الدولية بشأن رسائله التوعوية التي يبثها عبر سلسلة «لقاء من الفضاء»: «من واجبنا إيصال المعلومات للمشاهدين عن علوم الفضاء، والتجارب العلمية اليومية داخل محطة الفضاء الدولية، ونفخر في الوقت نفسه بنقل الصورة كاملة من داخل المحطة إلى الأرض من خلال كلمات وعبارات سهلة وبسيطة، تقرب العلم ومصطلحاته إلى نفوس وقلوب الجماهير ومن ثم استيعابها».

كانت اللقاءات الماضية مع رائد الفضاء سلطان النيادي قد شهدت حضور الآلاف من الشغوفين بالفضاء والمهتمين بتفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي سنغافورة

إقرأ أيضاً:

جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”

المناطق-واس

استضافت جامعة الباحة اليوم، هاكثون تحديات تطبيقات الفضاء الدولية 24 بالتعاون مع وكالة ناسا، ووكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء، وذلك في مركز الحاضنات وريادة الأعمال بالمدينة الجامعية.

ويستهدف الهاكثون الذي يتواصل على مدى 3 أيام، المبرمجين، والتقنيين، والمصممين، ‏والمصورين، والمخرجين، ورواة القصص، ويشارك فيه أكثر من 70 من المبتكرين ورواد الأعمال ونخبة من المختصين والخبراء والمرشدين من كلية العلوم وكلية الهندسة وعمادة التعلم الإلكتروني ومركز ريادة الأعمال.

أخبار قد تهمك وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 4 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا 4 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًا

وأوضحت جامعة الباحة، أن الهاكثون يهدف إلى تعزيز ‏الوعي بعلوم الأرض والفضاء واستكشافاتها، وكذلك ‏رفع مستوى الوعي في البيانات ومعلومات وكالة ناسا ‏وتشجيع نمو الأجيال القادمة من رواد الأعمال ‏والمبتكرين.‏

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:38 صباحًااندلاع حريق كبير في مبنى ببرلين أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:58 صباحًاكيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟ أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:34 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة3 أكتوبر 2024 - 11:38 صباحًااندلاع حريق كبير في مبنى ببرلين3 أكتوبر 2024 - 10:58 صباحًاكيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟3 أكتوبر 2024 - 8:34 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • "الجارديان": آثار الحرب تؤثر على جميع جوانب الحياة في إسرائيل.. وتسلط الضوء على أبعاد عزلتها الدولية
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني