أقدمت مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الخميس، على منع إقامة لقاء تشاوريا لأسر المختطفين والمخفيين قسرا، مع حقوقيين في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

 

وذكرت مصادر متطابقة أن عناصر الانتقالي منعت أسر المختطفين والمخفيين قسرا من دخول قاعة "دريم هول" في مديرية المنصورة شمالي عدن.

 

وكانت المنسقية الشعبية المستقلة التطوعية المتابعة لملف المخفيين قسرا، دعت الأربعاء إلى لقاء تشاوري لأسر المختطفين والمخفيين قسراً مع محامين وحقوقيين في عدن.

 

وفي12 أغسطس الجاري منعت قوات الانتقالي إقامة فعالية للمؤتمر الوطني للشباب في فندق كورال، وذلك بعد أيام من إفشال فعالية لـ"منتدى الشباب الفاعلين 3" لوزارة الشباب والرياضة، بعد اقتحام عناصر تابعة للانتقالي قاعة الفخامة.

 

والخميس اصدرت عمليات المجلس الانتقالي تعميما إلى تشكيلاته العسكرية وإلى الوحدات العسكرية الخاضعة لسيطرته في عدن، بمنع إقامة أي فعاليات أو أنشطة لا ترفع شعارات وعلم الانتقالي (الانفصالي).

 

واشترطت رفع شعارات وعلم المجلس الانتقالي (علم التشطير) المعتمد رسميا في الفعاليات وعدم تعليق أي صورة أو شعار لا تخص قيادات المجلس ورموزه.

 

وعقب ذلك أعان الانتقالي في بيان عن "رفضه القاطع لأي أنشطة سياسية لأي حزب أو مكون على أرض الجنوب خارج نطاق الميثاق الوطني، مؤكدا أنه سيعمل على وقفها، حفاظا على أمن الجنوب واستقراره ووحدته الوطنية".

 

وأمس الأربعاء، أعرب المعهد الديمقراطي الوطني الأميركي واللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، عن قلهما العميق إزاء الإجراءات التعسفية للمجلس الانتقالي التي تعرقل جهود المجتمع المدني والأحزاب السياسية والمنظمات الدولية في عدن.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن أسر المختطفين مليشيا الحوثي حقوق المختطفین والمخفیین قسرا

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، برلمانات العالم، خاصة البرلمانات الدولية والقارية، بضرورة اتخاذ مواقف أخلاقية وقانونية ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعزلها ومقاطعتها.

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

 

ودعا فتوح، في بيان للمجلس اليوم الأربعاء، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إلى اتخاذ عقوبات رادعة سياسية واقتصادية وثقافية وتجميد عضوية دولة الاحتلال بالمنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة منظمة الأمم المتحدة.

وقال إن استخدام الاحتلال للطائرات الحربية والمسيرة ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين بقصفهم بطائرة مسيرة في /طوباس/ واجتياح المخيمات وتدمير البنية التحتية، وطرد العائلات وإجبارهم على مغادرة منازلهم، هو امتداد لحرب الإبادة والتطهير العرقي التي تهدف الى توسيع العدوان وتنفيذ مخطط التهجير والتطهير في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف أن "الاحتلال يرتكب مجازر وحشية تحدث تحت أنظار العالم والمجتمع الدولي الذي يراقب ويشاهد إرهاب الاحتلال بتحويل قطاع غزة لأكبر سجن وكارثة يتعرض لها شعب من إبادة وتطهير عرقي وتجويع وفريسة للأمراض دون اتخاذ إجراءات قانونية إنسانية وعملية؛ لتنفيذ القرارات الأممية".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن صباح اليوم استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة /طوباس/ بالضفة الغربية المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيا في محافظة الخليل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بمحافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، كما نصبت حواجز عسكرية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وواحدا من بلدة /بيت كاحل/، واثنين اخرين من بلدة دورا، وشابا من بلدة إذنا، وذلك بعد أن داهمت منازلهم وقامت بتفتيشها.

وأضافت، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، واعتقلوا عشرة شبان فلسطينيين.. كما قامت بتفتيش منازل في بلدة إذنا وعبثت بمحتوياتها.

وتواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بين الفينة والأخرى لعرقلة مرور المواطنين وتحركاتهم في كافة أرجاء المحافظة.

في سياق آخر، أدان محافظ طوباس، الدكتور أحمد أسعد، التصعيد الإسرائيلي في المدينة.. مؤكداً أن ما يحدث هو عدوان من جيش مدجج بالسلاح ضد شعب أعزل.

وقال أسعد، في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية، إنه " تم إبلاغنا رسميًا بمنع التجول في طوباس عبر الارتباط الفلسطيني الذي تلقى التعليمات من الجانب الإسرائيلي".. نافيا الرواية الإسرائيلية التي تدعي استهداف خمسة مسلحين في /طوباس/ بالضفة الغربية، مؤكدا أن الشهداء هم شباب عزل، من بينهم طفل، ولم يكونوا على علم بمنع التجول المفروض.

ودعا محافظ طوباس إلى وقف العملية العسكرية في المدينة وفي بلدة طمون.. محذرًا من تداعيات إنسانية خطيرة قد تؤثر على المدنيين في الضفة الغربية.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن صباح اليوم استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • طارق صالح يعود بقوة إلى عدن بعد تحييد أبرز خصومه داخل الانتقالي
  • المجلس الانتقالي يوجه ضربات جديدة لحزب الإصلاح
  • الانتقالي يناقش ’’ترحيل فصائل التحالف’’ ويصفهم بالنازحين وترتيبات لاتفاق جديد مع صنعاء (معلومات مثيرة)
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • نائب يؤشر أسباب تؤخر حسم تشكيل المجلس الوطني للمياه بالعراق
  • نائب يؤشر أسباب تؤخر حسم تشكيل المجلس الوطني للمياه بالعراق- عاجل
  • الوطني الاتحادي الإماراتي ومجلس العموم الكندي يشيدان بمستوى العلاقات الثنائية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس