أكد عيد عبد الهادي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، أن الصناعة هي العمود الفقري لأي اقتصاد قوي ومستدام، مشيرًا إلى أنها ليست مجرد عملية إنتاج سلع، بل إحدى الأسس التي يبنى عليها مستقبل الأمة.

البوابة الرئيسية للتطور الاقتصادي 

وأوضح عبد الهادي في تصريحات لـ«الوطن» أن قطاع الصناعة يمثل البوابة الرئيسية للتطور الاقتصادي، حيث يسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التصدير، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مما يرفع من قيمة الدولة على الساحة الدولية.

وأضاف عبد الهادي أن الصناعة ليست فقط محركًا للنمو الاقتصادي، بل هي أيضًا ركيزة لاستقلالية القرار الاقتصادي، حيث تتيح للدول الاعتماد على مواردها الذاتية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج، مؤكدا أن تطوير قطاع الصناعة يشكل عاملًا حاسمًا في رفع مستوى المعيشة، وتحقيق رفاهية المواطنين، من خلال توفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

وأشار القيادي في حزب الحرية المصري إلى أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر خطوة أساسية في تعزيز القطاع الصناعي، حيث تلعب هذه المشروعات دورًا حيويًا في تنويع الإنتاج وتطوير التقنيات الجديدة، مشددًا على ضرورة الاستثمار في التعليم والتدريب المهني لضمان توفير كوادر مؤهلة قادرة على مواجهة التحديات الصناعية الحديثة.

ونوه عبد الهادي أن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لتصبح مركزًا صناعيًا رائدًا على مستوى المنطقة والعالم، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق نهضة صناعية شاملة، تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرية حزب الحرية قطاع الصناعة عيد عبد الهادي حزب الحرية المصري المشروعات الصغیرة عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ بني سويف يبحث توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب

عقد بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا تنسيقيًا اليوم بشأن توصيات لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

 

جاء ذلك في حضور الدكتورة منى عبدالله عضو مجلس النواب، المهندس أحمد عبد الرءوف ممثلًا عن هيئة التنمية الصناعية، الدكتور حسن شلقامي وكيل معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة جامعة بني سويف، وحسن زيطة رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، ونيرمين محمود مقرر المجلس القومي للمرأة، والدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة، الزراعة، التعليم، مسؤولي مكتب خدمة المستثمرين، التعاون الدولي، الاتصال السياسي بديوان عام المحافظة.

 

ناقش نائب المحافظ، توصيات اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، والذي سبق عقده منذ فترة وبحضور المحافظ د.محمد هاني غنيم، حيث شهد اجتماع اليوم مناقشات حول وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية في بني سويف، وتناول بحث إمكانية إنشاء مناطق صناعية جديدة تراعي الميزة التنافسية للمحافظة، بهدف توطين الصناعة وإحلال الواردات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجامعة بني سويف.

 

 كما تم استعراض مقترحات لتقنين أوضاع الأنشطة الاقتصادية غير الرسمية في المحافظة، طبقًا لأحكام قانون المحال العامة، ودراسة نسب التشغيل في المجمع الصناعي للمشروعات الصغيرة، فضلا عن استعراض ملف المنطقة الصناعية 147 فدان مع المطور الصناعي، وتشكيل لجنة لحصر الأراضي المخصصة للاستثمار والتي لم تُستغل حتى الآن، وإعادة تخصيصها، كما تم الاتفاق على قيام جهاز تنمية المشروعات بإرسال مندوبين للمراكز التكنولوجية التابعة للمحافظة لتوفيق أوضاع المشروعات العاملة في الاقتصاد غير الرسمي.         

 

أكد نائب المحافظ، أهمية إعداد برامج تدريبية جديدة لتأهيل الشباب لمشروعات إنتاجية بالتعاون بين قطاع الشباب والرياضة وجامعة بني سويف، ودراسة متطلبات سوق العمل بالتعاون مع التربية والتعليم، جامعة بني سويف، ومعهد المشروعات الصغيرة، بجانب التنسيق مع  المجلس القومي للمرأة في مجال تنفيذ مزيد من الخطوات لدعم وتمكين المرأة اقتصاديًا من خلال رؤية جديدة تهدف إلى تعزيز مشاركتها في الأنشطة الاقتصادية بالمحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • «قانونية مستقبل وطن»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لدعم الصناعة الوطنية
  • السواح: التيسيرات الضريبية لـ «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مرهونة بتعديل قانون 152 لسنة 2020
  • نائب وزير المالية: التسهيلات الضريبية تساهم في تنمية المشروعات الصغيرة
  • نائب محافظ بني سويف يبحث توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • بنك فلسطين يوقع اتفاقية بـ 65 مليون دولار دعما للمشاريع والتعافي الاقتصادي
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة