صحيفة الخليج:
2024-09-18@12:50:33 GMT

إطلاق الدورة الثانية من منصة «ويّاكم»

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

إطلاق الدورة الثانية من منصة «ويّاكم»

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، الدورة الثانية من مبادرة «ويّاكم» والتي تعد منصة رقمية مجتمعية مبتكرة تهدف إلى تعزيز التفاعل المجتمعي وإشراك المجتمع في حصر التحديات وتصميم الحلول المبتكرة لها.

وكشفت الدائرة، عن توسّع نطاق المبادرة لتشمل كافة مناطق إمارة أبوظبي، وذلك سعياً منها إلى تعزيز إشراك أفراد المجتمع في رسم الحلول لمستقبل أفضل للمجتمع، حيث اقتصرت المبادرة في نسختها الأولى على مدينة خليفة.

وسيتم تكريم الأفكار الفائزة ومنح مكافآت تحفيزية لأصحاب المراكز الثلاث أولى، إضافة إلى وضع خطة عملية لتنفيذ الأفكار التطويرية المقترحة على أرض الواقع وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية من القطاع الحكومي والخاص والثالث في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية التى تنظمها كلية الآداب جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة الأوقاف بعنوان: "الإرشاد النفسى للائمة والوعاظ " تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حنان كامل عميد الكلية، وبحضور خالد صلاح وكيل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

في كلمتها أكدت غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على ترحيب الجامعة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مشيرة إلى أن الدورة التدريبية تأتي في إطار تفعيل البروتوكول القائم بين الجانبين.

كما دعت إلى اقتراح مجالات تعاون جديدة والسعي لتنفيذها، بما يحقق التكامل العلمي والثقافي بين الجامعة ومختلف مؤسسات الدولة، بهدف الارتقاء بالوطن وتعزيز نهضته.

من جانبها رحبت حنان كامل متولى عميد الكلية بالوعاظ والأئمة واعربت عن سعادتها لاستضافة كلية الآداب دورة الإرشاد النفسي والتي يحاضر بها نخبة من أساتذة الكلية في مجال الاجتماع وعلم النفس واضافت ان هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام وتتناول العديد من الجوانب النفسية والتوعوية والإرشادات التي يجب ان يتبعها الوعاظ والأئمة في تعاملهم مع الجمهور لايصال الصورة الصحيحة والمعلومات السليمة.

وأثنت حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الدور الريادى لوزارة الأوقاف وعلى حرصها على تمكين الوعاظ والأئمة وتأهيلهم ليواكبوا التغييرات المجتمعية المتجددة.

ومن جانبه عبر خالد صلاح الدين وكيل وزارة مديرية أوقاف القاهرة عن سعادته بحفاوة الاستقبال والاستضافة من جانب مسؤولي كلية الآداب.

وأكد أهمية هذه الدورة التدريبية في رفع كفاءة الأئمة والواعظات إيمانًا بما يؤدونه من رسالة سامية فهم يعدوا قدوة للشباب، وأثنى وكيل مديرية أوقاف القاهرة على اهتمام الائمة والواعظات بالتزود بالعلم

وأضاف أنه عليهم الإلمام بمختلف العلوم الدنيوية.

وقدمت منال محرم رئيس قسم اللغة العربية بالكلية المتحدثين فى افتتاح الدورة التدريبية والقت كلمة ترحيبية للائمة ان هذا الجمع هدفه تحقيق رسالة العلم وأنه لابد أن يتميز الأئمة بسلامة اللغة واستقامة الفكر.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية ستستمر ثلاثة أيام وستتناول موضوعات هامة كالخصائص والسمات النفسية للداعية الناجح ،طرق الاعداد النفسى للمقبلين على الزواج ، أساليب مواجهة الضغوط ، أهم الفنيات والاساليب للارشاد النفسى التى ينبغى للداعية أن يلم بها فى التعامل مع الحالات المضطربة وطرق التواصل مع الجمهور بفئاته العمرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • غارديان: نظريات المؤامرة تزدهر بعد المحاولة الثانية لاغتيال ترامب  
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • الحلبي حدد مواعيد الدورة الثانية لامتحانات الكولوكيوم
  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • «بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين
  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني