تسلمت قوات يمنية مدعومة من السعودية، إدارة معبر "الوديعة" من قوات تابعة للجيش اليمني، الذي يربط بين اليمن والمملكة، شرق البلاد.

 

ونقل "عربي21" عن مصدر مطلع قوله إن قوات "درع الوطن" المشكلة مطلع 2023 وتشرف عليها السعودية، تسلمت إدارة عدد من المواقع في المعبر البري الذي يتبع محافظة حضرموت، شرقا، مع شرورة التابعة للمملكة من قوات اللواء 141 في الجيش اليمني.

 

وذكر المصدر أن قوات درع الوطن تسلمت  إدارة بوابة الجوازات وساحة الجمارك وبوابة المغادرة، في المعبر البري الحيوي من قوات اللواء 141 الذي يديره منذ 2015.

 

وميناء "الوديعة" البري بين اليمن والسعودية، يعد المعبر الوحيد الذي يعمل خلال سنوات الحرب في البلاد.

 

وبدأت السعودية في الأشهر الماضية بنشر هذه القوات التي تشكلت بتمويل منها مطلع 2023 في عدد من المحافظات بينها العاصمة المؤقتة عدن، جنوبا، في سياق تمكينها وتعزيز حضورها العسكري في البلاد.

 

وتتألف قوات "درع الوطن" حاليا من فرقتين عسكريتين؛ الأولى مؤلفة من 9 ألوية ومقرها في العاصمة المؤقتة عدن، وتنتشر في المناطق المجاورة لها، وفق ما تحدث به مصدر مقرب من قيادة القوة لـ"عربي21" في تموز/ يوليو الماضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية منفذ الوديعة قوات درع الوطن درع الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر

يبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.

 

وقال موقع الأمم المتحدة إن المجلس سيعقد، جلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لمناقشة القضايا الرئيسية التي لا تزال تعطل جهود إحياء مسار السلام، بما فيها تأثيرات التصعيد الإقليمي المزعزعة للاستقرار في البلاد، وتفاقم الوضع الإنساني.

 

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية؛ جويس مسويا، وممثل عن المجتمع المدني، إحاطات حول مستجدات الوضع السياسي والعسكري والإنساني في البلاد.

 

 كما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة؛ مايكل بيري تقريراً موجزاً عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.


مقالات مشابهة

  • ميناء الأسكندرية تستقبل أعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهندسين..لبحث سبل التعاون
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • تقرير أممي : تضرر 100 ألف هكتار و280 ألف رأس ماشية جراء فيضانات اليمن
  • البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد
  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • تنبيه مهم للمسافرين إلى السعودية عبر منفذ الوديعة: قوات درع الوطن اتخذت قرارًا صارمًا
  • صحافي يحذر المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة من امران خطيران
  • لبنان بلد عجوز..الخطر يدق ابواب الوطن فهل من يبعده؟