الأسبوع:
2024-09-13@07:01:43 GMT

قصة خلاف تحول إلى صداقة بين كمال الشناوي وأنور وجدي

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قصة خلاف تحول إلى صداقة بين كمال الشناوي وأنور وجدي

كمال الشناوى.. حلت أمس الخميس 22 أغسطس ذكرى وفاة الفنان كمال الشناوي، الذي رحل عن عالمنا بعد معاناة مع مرض السرطان في عام 2011.

وخلال مسيرته الفنية الثرية، قدم الشناوي أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون، بدءًا من فيلم "غنى حرب"، وختامًا بفيلم "ظاظا" في عام 2006.

الفنان الراحل كمال الشناوى خلاف تحول لصداقة

شهدت مسيرته العديد من المواقف مع كبار الفنانين، من بينهم الفنان أنور وجدي، وروى الشناوي في أحد لقاءاته التلفزيونية موقفًا حدث بينه وبين أنور وجدي، عندما أخبره صحفي أن أنور وجدي تحدث عنه بشكل يقلل من شأنه، عندما سأله الصحفي: "ألا تفكر في الرد؟"، رد كمال قائلاً إن أنور وجدي لم يعد مناسبًا لأدوار الشباب بسبب زيادة وزنه وظهور "كرش" لديه.

الفنان الراحل أنور وجدى

وعند أول لقاء، عاتب وجدي، الشناوي: "يمكنك أن تنتقدني كممثل أو كمخرج، لكن لا تنتقدني بسبب وزني أو كرشي. أنت لم تجرب الجوع كما جربته أنا. كنت أقسم سندوتش الفول إلى وجبتين، أفطر وأتغدى به. كنت أشعر بعظام بطني من شدة الجوع. وعندما أرى كرشي الآن، أشعر أنني عوضت السنين التي عانيت فيها من الجوع".

تأثر كمال الشناوي بشدة عند سماع هذه الكلمات، نادمًا على ما قاله واعتذر له، وهذا الموقف قرّب بينهما كثيرًا، وبعدها توطدت علاقتهما وأصبحا صديقين، وتعاونا معًا في فيلم "أمير الانتقام"، حيث قدم كمال الشناوي دورًا رئيسيًا.

أنور وجدى وليلى مراد

وتكريمًا وتقديرًا لدور أنور وجدي الرائد في تاريخ السينما المصرية، قام كمال الشناوي بإنتاج فيلم "طريق الدموع" الذي يروي قصة حياة أنور وجدي، ومعاناته منذ أن بدأ حياته ككومبارس صغير، حتى أصبح نجمًا معروفًا بذكائه ومهارته كممثل ومخرج ومنتج في مصر.

وفي هذا الفيلم، جسّد كمال الشناوي شخصية أنور وجدي، بينما لعبت صباح دور ليلى مراد، وجسدت ليلى فوزي دورها الحقيقي كزوجة أنور وجدي الأخيرة، التي رافقته خلال رحلة علاجه الأخيرة في أوروبا، حتى عاد إلى مصر ليتم دفنه في مثواه الأخير.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. تعرف على أبناء الممثلين في الأعمال

العرض الثاني.. مواعيد أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» على قناة الحياة

مهرجان دير جيست يكرم أحمد عز وكريم عبد العزيز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كمال الشناوى كمال الشناوي أنور وجدى طريق الدموع کمال الشناوی أنور وجدی

إقرأ أيضاً:

مؤرخ سينمائي في وثائقي «سيرة الفن»: «السادات» دعم الفنانين بمعاش استثنائي

كشف محمود قاسم، المؤرخ السينمائي، عن كواليس إقامة «عيد الفن»، لافتًا إلى أنه في عام 1976 اقترح الدكتور رشاد رشدي ذلك على الرئيس الراحل أنور السادات والذي أيده حينها، وقرر صرف معاش استثنائي للفنانين.

 دعم الفنانين

وأوضح «قاسم»، خلال كلمته في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»، أنه في فترة حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان هناك جيلا من الفنانين بدأت الأضواء تنحصر عنهم بعد كبرهم في السن كـ زينات صدقي وعدد كبير من الفنانين، فاقترح دعمهم من خلال معاش استثنائي.

 

وعن تكريم الموسيقار علي إسماعيل في عيد الفن، قائلًا: «علي إسماعيل من أشهر الفنانين اللي حبناهم بسبب أغانيه الجميلة التي شارك في توزيعها بحفلات ثورة يوليو».

مقالات مشابهة

  • طلبات الصداقة تعود إلى Xbox
  • بسبب "ديبو".. محمد أنور يداعب أسد
  • قبل عرضه.. محمد أنور يروج لـ «ديبو» ويكشف عن موعده | صورة
  • رسميًا.. أرسنال يعلن عن تمديد تعاقده مع الإسباني ميكل أرتيتا
  • مؤرخ سينمائي في وثائقي «سيرة الفن»: «السادات» دعم الفنانين بمعاش استثنائي
  • 13 سبتمبر.. طرح فيلم "ديبو" بدور العرض المصرية
  • بايدن: أشعر بالغضب لمقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية
  • الخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب
  • طرح البوسترات الفردية لـ مسلسل ديبو والعرض قريبًا
  • الأهلي يُجهز عقدًا خياليًا لحارسه محمد الشناوي