سواليف:
2024-09-13@01:28:11 GMT

دعم نقدي لـ 250 ألف أسرة اردنية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

#سواليف

أكدت وزيرة #التنمية_الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أنّ عدد #الأسر المستفيدة من #برامج_الدعم_النقدي من #صندوق_المعونة_الوطنية سيرتفع في 2024 – 2025 إلى 250 ألف أسرة.

وقالت بني مصطفى اليوم الخميس خلال لقائها رئيس لجنة الكرامة للمحاربين القدامى الفريق المتقاعد غازي الطيب وأعضاء اللجنة، بحضور مسؤولين في الوزارة إنّ عدد الاسر حاليًا هو 220 ألف أسرة مستفيدة.

وأضافت أنّ الوزارة تعمل على التمكين الإقتصادي للأسر، ونقلها من الاعتماد على تلقي المساعدات إلى الإنتاج والاعتماد على الذات، من خلال ما يتيحه الصندوق من برامج تدريبية، تشجع أفراد الأسر المستفيدة على إنشاء مشاريعهم الانتاجية.

مقالات ذات صلة هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية في الإطار الوطني للمؤهلات / تفاصيل 2024/08/23

وأشادت بالدور الكبير للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، واعتزازها بما قدموه للوطن من انجازات، ومن بطولات وتضحيات دفاعاً عن الوطن، مستشهدة بفخر واعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بكافة منتسبي ومتقاعدي قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

واستعرضت بني مصطفى خلال اللقاء أبرز ما تضمنته محاور الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتحديداً محوري كرامة وتمكين، والانجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية من تنفيذ الاستراتيجية على صعيدي المساعدات والخدمات الاجتماعية، والتوجيهات الملكية السامية بربطها بمسارات التحديث والسياسي والاقتصادي والاداري.

وتناولت بني مصطفى عدداً من الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في قطاعات الأيتام وفاقدي السند الأسري، والأشخاص ذوي الإعاقة وجهود الوزارة وكبار السن، ومكافحة التسول، وأتمته الخدمات الالكترونية للوزارة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التنمية الاجتماعية الأسر برامج الدعم النقدي صندوق المعونة الوطنية بنی مصطفى

إقرأ أيضاً:

منح الاعتماد لـ 71 مدرسة في قنا.. تفاصيل مهمة

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا منح الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لقطاع التعليم ما قبل الجامعي شهادة الاعتماد لعدد 38 مؤسسة تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا خلال الفصل الدراسي الثاني ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مدارس قنا 71 مدرسة خلال العام الدراسي 2023 /2024.

مدارس الاعتماد والجودة 

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إدارات وهيئة التدريس بالمدارس التي اعتمدت، مشيدا بمنظومة فريق العمل المتميزة التي تٌديرها الدكتورة دعاء عسران، مدير إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم لنجاحهم في دعم وتوجيه 33 روضة من رياض الأطفال، و22 مدرسة بالمرحلة الابتدائية، و16 مدرسة بالمرحلة الإعدادية وتحقيق معايير الاعتماد المؤسسي الصادرة من الهيئة القومية؛ لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

مدارس قنا

أكد وكيل تعليم قنا أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم، تسعى إلى تحقيق الجودة في المؤسسات التعليمية، وخدمة أغراض التنمية المستدامة، لافتاً إلى مٌعاونة المؤسسات التعليمية بقنا تحت رعاية، ومتابعة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا على توفيق أوضاعها وتحسين أدائها للتأهل والحصول على الاعتماد خلال العام الدراسي المقبل .

مقالات مشابهة

  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • «معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث سبل التعاون مع مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين
  • منح الاعتماد لـ 71 مدرسة في قنا.. تفاصيل مهمة
  • منح الاعتماد لـ 71 مدرسة بقنا
  • نتيجة وظائف التنمية المحلية.. مصدر يكشف آخر التطورات