(CNN)—الغضب كان واضحا في نهاية مظاهرة في تل أبيب، الخميس، حيث طالب المتظاهرون بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة مع أجواء الحزن على الأخبار التي صدرت هذا الأسبوع حول انتشال جثث ستة رهائن.

وتعرّف مسؤولون إسرائيليون على الجثث التي تم انتشالها، الثلاثاء، على أنها تعود إلى يورام ميتسغر، وألكسندر دانسيغ، وأبراهام موندر، وحاييم بيري، ونداف بوبلويل، وياجيف بوششتاب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتلهم جميعاً باستثناء موندر في الأشهر الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن فحوص الطب الشرعي الأولية تشير إلى أن جميع الرهائن الستة قد تم إطلاق النار عليهم، لكنه لم يحدد ما إذا كانت الجروح الناجمة عن أعيرة نارية هي سبب الوفاة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي إنه تم العثور على أربع جثث إضافية بجانب جثث الرهائن الستة، والتي يعتقد أنها لمسلحي حماس الذين كانوا يحتجزون الرهائن، ولكن لم يتم العثور على أي دليل على إطلاق النار على جثثهم، ولم يذكر الجيش الإسرائيلي اسم أي مطلق مزعوم للنار.

ولم يتوفر تفسير رسمي حتى الآن لكيفية وفاة الرهائن الستة.

وكان موقع واي نت الإسرائيلي قد أفاد، الثلاثاء، أن التقييم الأولي للجيش الإسرائيلي هو أن الرهائن ربما ماتوا بسبب الاختناق بعد أن ضرب الجيش الإسرائيلي هدفًا قريبًا لحماس وغمر ثاني أكسيد الكربون النفق الذي كانوا محتجزين فيه.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد قتل الرهائن، لم يوضح المتحدث باسم الجيش، الأدميرال دانييل هاغاري، ما إذا كان الرهائن قد قُتلوا نتيجة للعمل العسكري الإسرائيلي. وبدلا من ذلك، أشار إلى تصريح أدلى به في يونيو/ حزيران، عندما قال إن "الرهائن قتلوا بينما كانت قواتنا تعمل في خان يونس".

وقال أحد المتظاهرين لشبكة CNNإن مصيرهم المأساوي أثار مخاوف من عدم استعادة المزيد من الرهائن الإسرائيليين أحياء أيضًا، مضيفا: "نحن بحاجة إلى إعادة أولئك الذين نعرف أنهم على قيد الحياة"، لافتا على أن استمرار الحرب مع تعثر المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بشأن الرهائن "لن يجلب سوى المزيد من النعوش لهم ولنا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تل أبيب الجيش الإسرائيلي تل أبيب حركة حماس غزة مظاهرات الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي «جالي تساهال» إطلاق حوالي 60 صاروخًا خلال الساعة الأخيرة من لبنان على الشمال باتجاه بلدات إسرائيلية في القطاعين الشرقي والغربي للحدود مع لبنان.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، والذي لم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث جرى تبادل بعض المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن
  • حماس للوسطاء: مستعدون لتنفيذ وقف إطلاق النار فورا على أساس إعلان بايدن وتوافقات 2 تموز
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • غالانت: الظروف سانحة لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مع حماس
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل العمل في الأنفاق ونستخلص العبر من حادثة قتل الأسرى الستة
  • نتائج التحقيق الأولي في مقتل الرهائن الستة في رفح
  • تهريب الرهائن إلى مصر.. ماذا تقول تقديرات الجيش الإسرائيلي؟