قال شين قوه بين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، إن بلاده ظلت أكبر سوق للروبوتات الصناعية في العالم للعام الـ11 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، عن شين قوله أمس خلال مؤتمر الروبوتات العالمي 2024 في بكين، إن البيانات تظهر أنه في عام 2023، وصل إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين إلى 430 ألف مجموعة، في حين شكلت منشآت الروبوتات المضافة حديثاً في الصين أكثر من نصف السوق العالمية على مدى السنوات الثلاث الماضية، لافتاً إلى أنه بعد عقد من التنمية السريعة، أصبحت الصين داعماً قوياً لنمو صناعة الروبوتات العالمية.

وأضاف أنه على مر السنين، حققت صناعة الروبوتات في الصين تقدماً كبيراً في الابتكار والتطوير، وتم تحقيق اختراقات جديدة في البحث والتطوير لتقنيات الإدراك البيوني والفهم والتخطيط والتحكم. وحتى يوليو 2024، سجلت الصين أكثر من 190 ألف براءة اختراع فعالة تتعلق بالروبوتات، وهو ما يمثل حوالي ثلثي الإجمالي العالمي.

وأوضح أن الصين تعمل على تعميق تنفيذ مبادرة “الروبوت مع التطبيقات”، لتعزيز دمج الروبوتات في مختلف الصناعات، لافتا إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية، ارتفع عدد الروبوتات لكل 10 آلاف عامل في قطاع الصناعات التحويلية في الصين من 49 إلى 470.

وبدأ المؤتمر، الذي يستمر خمسة أيام، في بكين أول أمس الأربعاء بمشاركة 169 شركة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركات عالمية كبرى. وتعرض الشركات المشاركة أكثر من 600 وحدة من الروبوتات، منها أكثر من 60 وحدة لأول مرة في العالم خلال المؤتمر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الصین أکثر من

إقرأ أيضاً:

باحثون يحذرون من تزايد تركيزات غاز الميثان في الغلاف الجوي

باريس-سانا

حذر باحثون من منظمة “غلوبال كربون بروجكت” من تزايد تركيزات غاز الميثان في الغلاف الجوي بوتيرة تسارعت خلال السنوات الأخيرة، ما يهدّد المسار المناخي للكوكب على الرغم من وعود دول كثيرة بخفض انبعاثاته.

ونقلت وكالة فرانس برس عن فريق دولي من العلماء قولهم في دراسة نشرت اليوم: إن “تركيز غاز الميثان يتزايد بشكل أسرع نسبيا من أي غاز دفيء رئيسي آخر، وهو الآن عند مستويات أعلى بـ 2.6 مرة مما كان عليه في مرحلة ما قبل الصناعة”، مشيرين إلى أن زيادة الميثان في الغلاف الجوي بلغت 6.1 ملايين طن سنويا في المعدل خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ثم 20.9 مليون طن في العقد الثاني.

وتسارع الازدياد بشكل أكبر في السنوات الأخيرة إلى معدلات لم يسبق لها مثيل منذ بدء القياسات المستمرة في ثمانينات القرن العشرين، حيث وصلت على سبيل المثال إلى 14.8 مليون طن عام 2020 أي ضعف المتوسط لسنوات العقد السابق.

يذكر أن الزيادات مدفوعة بشكل رئيسي بالانبعاثات الناجمة عن استخراج الفحم، وإنتاج النفط والغاز واستخدامهما، وتربية المواشي والأغنام، وتحلل المواد الغذائية والنفايات في المكبّات، إضافة للأسباب الطبيعية.

وتحضّر الصين والولايات المتحدة بشكل مشترك لعقد قمة بشأن الغازات الملوثة باستثناء ثاني أكسيد الكربون، بينها غاز الميثان تحديداً، ما قد يمهّد الطريق أمام التزامات واتفاقات عالمية جديدة.

مقالات مشابهة

  • الصين.. من أرض الفرص إلى أرض المخاطر للشركات الأميركية
  • أفواج كاملة من الأطفال في غزة لن تتمكن من استكمال تعليمها للعام الثاني على التوالي
  • مانشستر يونايتد يتكبد خسائر مالية للعام الخامس على التوالي
  • 8 مسابقات وتحديات عالمية تنظمها جامعة خليفة خلال آيروس 2024
  • جامعة خليفة تنظم 8 مسابقات وتحديات عالمية خلال "آيروس 2024"
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي
  • أونروا: مواصلة حرمان طلاب غزة من التعليم للعام الثاني على التوالي (إنفوغراف)
  • الأونروا: مواصلة حرمان طلاب غزة من التعليم للعام الثاني على التوالي (إنفوغراف)
  • سائح عربي يصطاد ”أكبر سمكة في العالم” في سقطرى ويعيدها إلى البحر
  • باحثون يحذرون من تزايد تركيزات غاز الميثان في الغلاف الجوي