٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@02:47:45 GMT

استشهاد صياد يمني برصاص البحرية الاريترية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

استشهاد صياد يمني برصاص البحرية الاريترية


وقالت مصادر اعلامية أن الصياد الشاب سعيد علي عبده غفاري، الملقب بـ”عنبدو” استشهد امس الخميس بعد تعرض لإطلاق نار من قبل البحرية الاريترية أثناء ذهابه للاصطياد واصيب بطلقة في الرأس ما أدى لوفاته متأثرا بجراحه.
وكانت أفرجت السلطات الإرتيرية أمس عن 31 صيادا يمنيا بعد 3 أيام" من احتجازهم.
وكانت القوات الإرتيرية أقدمت على اعتقالهم من المياه الإقليمية اليمنية أثناء مزوالتهم مهنة الصيد على متن 3 قوارب، واقتادتهم إلى سجونها تحت قوة السلاح".


وأضاف الصيادون أنهم "تعرضوا خلال فترة الاحتجاز للتعذيب والتجويع، قبل إجبارهم على العودة على متن قارب واحد، ومصادرة القاربين الآخرين مع معدات الصيد"،
وسجلت أكثر من 7 آلاف عملية اختطاف بحق صيادين يمنيين في المياه الإقليمية للبلاد والبحر الأحمر منذ 2015" من قبل القوات الإريترية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تركيا تفتح تحقيقا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت تركيا فتح تحقيق في مقتل الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي، البالغة من العمر 26 عامًا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأكدت الخارجية التركية، أنها ستطلب مذكرات اعتقال دولية بحق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتورطين في الحادث.

تركيا: جثمان عائشة نور يصل إلى تركيا غدًا

وأشارت الخارجية، إلى أن جثمان عائشة نور إيجي سيصل إلى تركيا غدًا الجمعة، وأكدت الوزارة أيضًا أن الناشطة قُتلت عمدًا على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء المشاركة في مظاهرة سلمية للتضامن مع الفلسطينيين: «سنبذل كل الجهود لضمان محاسبة المسؤولين وعدم مرور هذه الجريمة دون عقاب».

إسرائيل تعترف بمقتل عائشة نور بالخطأ

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف بقتل الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي في وقت سابق من سبتمبر الماضي، وخلص تحقيق له، إلى أن الناشطة قتلت دون قصد أثناء فض القوات الإسرائيلية مسيرة بنابلس في الضفة الغربية، بعد أن تعرضت القوات لتهديد من المتظاهرين.

«واشنطن بوست» تُكذب الجيش الإسرائيلي

صحيفة «واشنمطن بوست» الأمريكية، كشفت مفاجأة في تحقيق لها عن مقتل الناشطة عائشة نور، وقالت إن «إيجي» أصيبت بالرصاص بعد أكثر من 30 دقيقة من ذروة المواجهات بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية، وقتلت أثناء حالة من الهدوء عمت المنطقة عقب المظاهرة، حيث أطلق جندي إسرائيلي النار عليها من فوق سطح.

وأدانت العديد من الدول مقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وقالت مصر في بيان صادر عن الخارجية، إن قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية عائشة نور إيجي بواسطة القوات الإسرائيلية جنوب نابلس، حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، وتقدمت مصر بخالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا الشقيقة، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مصابها.

مقالات مشابهة

  • تركيا تفتح تحقيقا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • فقدان 21 صياداً يمنياً في المياه الإقليمية اليمنية
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ
  • الجمهور الكويتي يبحث عن المياه أثناء المباراة أمام العراق .. فيديو
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية