سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعا طفيفا، خلال التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي رغم وصولها لمستويات تاريخية مرتفعة في وقت سابق، وذلك وسط تعافي الدولار وعوائد سندات الخزانة قبل كلمة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول قد توفر مؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة.

الجرام بـ3948 جنيهًا.. سعر الذهب بدون مصنعية اليوم الجمعة

 

تحديث الأسعار

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2488.74 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0257 بتوقيت غرينتش. كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2524.30 دولار.

وتراجعت الأسعار بنحو واحد بالمئة هذا الأسبوع بعدما سجلت مستوى مرتفع غير مسبوق عند 2531.60 دولار الثلاثاء. ويأتي الانخفاض الأسبوعي على خلفية ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد السندات الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات بعد زيادة غير متوقعة في معدل البطالة.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "بقاء الذهب دون مستوى 2500 دولار قد يكون مؤقتا، إذ أن أساسيات السوق تبدو داعمة للمعدن الثمين".

ويترقب المتعاملون تصريحات باول المقررة عند الساعة 1400 بتوقيت غرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.03 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 950.55 دولار، فيما هبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 926.75 دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي التعاملات الآسيوية مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر

سجل سعر الذهب في مصر، ارتفاعًا بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024، بحوالي 5 جنيهات بالتزامن مع تحرك سعر الذهب في البورصة العالمية ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 3475 جنيهًا.

تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية

 

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3971 جنيها.

عيار 21 يسجل 3475 جنيها.

عيار 18 يسجل 2979 جنيها.

الجنيه الذهب 27800 جنيها.

الذهب العالمي

يعتمد سعر الذهب بمصر حالياً في تحركاته على سعر الذهب العالمي الذي يستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية للجلسة الثالثة على التوالي، يأتي هذا في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية الأمر الذي يقلل من تأثيره على حركة سعر الذهب المحلي.

تترقب الأسواق المحلية هذا الأسبوع اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وأثره على سعر الذهب العالمي الذي سجل مستويات قياسية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات سعر الذهب المحلي بشكل كبير.

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0338 بتوقيت غرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2613.40 دولار للأونصة.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.وتتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى المركزي الأمريكي، مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده البنك في 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية. كما سيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان عن قراراتهما للسياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين. وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1000.35 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية