تم إيقاف تشغيل خط إمداد الطاقة عالي الجهد 330 كيلو فولت، المعروف باسم Ferrosplavnaya-1، الذي يغذي محطة زابوروجي الأوكرانية للطاقة النووية (ZNPP) تلقائيًا، حسبما ذكرت قناة تليجرام Telegram الرسمية لمحطة الطاقة النووية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت محطة زابوروجي للطاقة النووية في بيانها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تليجرام:"تعتمد محطة الطاقة النووية على خط إمداد الطاقة "دنيبروفسكايا" 750 كيلو فولت لتلبية احتياجاتها الخاصة، و الحادث لم يتجاوز الحدود والمتطلبات الأمنية".

وذكرت محطة الطاقة النووية أن "مستويات الإشعاع في محطة الطاقة والمناطق المجاورة ظلت دون تغيير، والمعايير متوافقة مع التشغيل الطبيعي للمفاعلات ولا تتجاوز مستويات الإشعاع الخلفية الطبيعية".
فيما تقع محطة الطاقة النووية في منطقة زابوروجي إينيرجودار، وتضم ست وحدات طاقة بقدرة إجمالية تبلغ 6 جيجاوات، وهي أكبر منشأة لتوليد الطاقة النووية في أوروبا، ومنذ سبتمبر 2022، أصبحت جميع مفاعلات محطة الطاقة النووية في وضع الإغلاق البارد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطاقة محطة زابوروجي الطاقة النووية محطة الطاقة النووية توليد الطاقة النووية محطة الطاقة النوویة النوویة فی

إقرأ أيضاً:

الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية

وقعت الإمارات والهند، مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية، التي أعلنت أبوظبي مؤخرا اكتمال التشغيل التجاري لها.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان مقتضب، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومؤسسة الطاقة النووية الهندية، وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل المحطة.

وأوضح البيان يوم الاثنين أنه تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الإثنين، تفاصيل عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية، في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وأبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية “لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات”.

ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع “مؤسسة النفط الهندية المحدودة”، تقوم “أدنوك” بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، التابع لها.

كما وقعت “أدنوك” اتفاقية مع شركة “الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة” لتمديد اتفاقية “تخزين وإدارة النفط” الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.

ووقعت أيضا “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند، لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بقيمة 295 مليون دولار.. دولة آسيوية تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة
  • الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار
  • إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في لبنان.. ما التفاصيل؟
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و نظيرتها الهندية توقعان اتفاقية للتعاون بالمجال السلمي
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية
  • محطة الضبعة النووية في مصر تشهد عقدًا جديدًا بقيمة 100 مليون دولار
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • توقيع عقد أعمال بـ 100 مليون دولار لأعمال بمحطة الضبعة النووية
  • «روساتوم» و«بتروجيت» توقعان عقدا بـ100 مليون دولار لتنفيذ أعمال بمحطة الضبعة