قال الكاتب الصحفي أحمد الأغا، إن حديث كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مجرد شعارات للمصلحة الانتخابية، والهدف منها كسب التعاطف واستمالة القلوب سواء من الشعب الأمريكي أو خارج الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة لم تضغط على إسرائيل لوقف الحرب 

وأضاف «الأغا» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا كانت تريد «هاريس» إثبات صدق حديثها فعليها العمل بجهد لوقف إطلاق النار في غزة عن طريق التحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب.

وتابع، أنه حتى الآن لا يوحد ضغوط على الاحتلال الإسرائيلي، ولا على حكومة بنيامين نتنياهو لوقف الحرب، رغم الحديث عن ممارسة الإدارة الأمريكية ضغوطا لوقف إطلاق النار.

واشنطن تدعم تل أبيب بالأسلحة

وأكد أنه رغم الحديث عن ضغط الإدارة الأمريكية على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب، فإن واشنطن لا زالت تمد إسرائيل بالأسلحة والطائرات التي تستخدم في قتل الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه لا يوجد ضغوط حقيقية من الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن واشنطن تمتلك من الأوراق اللازمة ما يكفى لوقف تلك الحرب، ومنها وقف الدعم والإمداد العسكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية قطاع غزة العدوان الإسرائيلي لوقف الحرب

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي

شارك مئات المتظاهرين بمسيرة حاشدة في مدينة سياتل بولاية واشنطن، لمطالبة الحكومة الأميركية بإجراء تحقيق مستقل في ظروف مقتل المتضامنة والناشطة الأميركية من أصول تركية، عائشة-نور إيجي،  وفقا ل "وفا".

نشرة التوك شو.. فرص الوصول لهدنة في غزة.. ومعجزة رياضية مصرية محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي

 

وأصيب إيجي (26 عاما) برصاص جنود الاحتلال، خلال مشاركتها الجمعة الماضية، في تظاهرة أسبوعية ضد الاستيطان في بلدة بيتا، جنوب نابلس، ونقلت إلى المستشفى بحالة خطيرة، ولاحقا أعلن الأطباء استشهادها متأثرة بجروحها.

ودعا المتظاهرون، الذين تجمعوا في منطقة "ويستليك بارك"، إدارة الرئيس جو بايدن، بوقف دعم دولة الاحتلال بالأسلحة والقنابل، لمواصلتها ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، خاصة بعد مقتل الناشطة إيجي المقيمة في سياتل واحد أبرز المشاركين في تظاهرات الطلبة في جامعة واشنطن خلال احتجاجات الجامعات الأميركية على استمرار الحرب في غزة والمطالبة بقطع العلاقات وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال.

وشدد النشطاء على ضرورة تحقيق العدالة للناشطة إيجي ولشهداء الشعب الفلسطيني كافة، الذين تجاوز عددهم 40 ألفا منذ السابع من اكتوبر 2023، ووقف فوري لإطلاق النار وإنهاء المجازر الدموية في غزة.

مقالات مشابهة

  • هجمات 11 سبتمبر 2001.. بين الرواية الأمريكية ونظريات المؤامرة
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • عاجل - هاريس توجه رسالة عنيفة لـ ترامب في المناظرة الرئاسية: أنت تُشعر الشعب الأمريكي بالاضطراب
  • هاريس: ترامب لن يتحدث عن أحلام وآمال الشعب الأمريكي
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي