ردّت أكاديمية "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية، على طلب أكثر من 150 ممّن يوصفون بقادة صناعة الترفيه، بسحب ترشيح جائزة عام 2024، من الإعلامية الفلسطينية،  بيسان عاطف عودة.

وقال ديفيد رينزي، وهو المؤسس المشارك ورئيس "المجتمع الإبداعي"، في بيان: "يجب على الأكاديمية أن تقرّر، إما أن تتغاضى عن قتل المدنيين الأبرياء أو يمكنها الاستماع إلى مجتمع الترفيه، والوقوف ضد الكراهية والعنف!".



وعبر رسالة موجهة إلى آري إنجل، وهو المدير التنفيذي لـ"كرياتيف كوميونيتي فور بيس"، أقرّ الرئيس التنفيذي لشركة "ناتاس"، آدم شارب، أن "بعض المستندات التي تمّ النظر فيها في الماضي لجائزة إيمي؛ كانت مثيرة للجدل، مما أعطى منصة للأصوات التي قد يجدها المشاهدون مرفوضة أو حتى بغيضة. لكن الجميع كانوا في خدمة المهمة الصحافية لالتقاط كل جانب من جوانب القصة الخبرية".
الصحفية الغزاوية بيسان عودة مرشحة لجائزة Emmy https://t.co/m0V3oXkea1 pic.twitter.com/ebWbIblrjy — AlHadeel News (@news_hadeel) August 22, 2024 Bisan Owda (بيسان عودة) Reportera y cineasta palestina conocida por sus documenrales en RRSS sobre la masacre que el Ente sionista está perpetrando en Gaza a partir del 7 de octubre de 2023. pic.twitter.com/tPH8Fifywj — Pirulo Rivera ???????????? (@pirulo_51) August 22, 2024
وأوضحت رسالة الأكاديمية: "نشكركم على رسالتكم في 19 أغسطس/ آب 2024، بخصوص ترشيح فيلم "أنا بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة" لجائزة إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية لعام 2024".

وأضافت الرسالة "قد تمت مراجعة تقرير: "إنها بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة"، من قبل لجنتين متعاقبتين من القضاة المستقلين، بما في ذلك القيادة التحريرية العليا من كل شبكة إخبارية أمريكية مهمة. وقد تم اختياره للترشيح من بين أكثر من 50 مشاركة في واحدة من أكثر الفئات تنافسية لهذا العام".


وفي وقت سابق، تم تكريم العمل للإنجاز الصحافي من قبل جوائز "بيبودي" وجوائز "إدوارد آر مورو"، وهي التي تدير كل منها عمليات ومنظمات منفصلة تمامًا عن "ناتس" ومجلة "إيميز" للأخبار والأفلام الوثائقية.

وأضافت: "-ناتس- على علم بالتقارير المذكورة في رسالتك، والتي ظهرت في البداية من قبل مستشار الاتصالات في المنطقة، والتي يبدو أنها تظهر بيسان عودة في سن المراهقة تتحدث في مختلف الاجتماعات المرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ ستة إلى تسعة أعوام. لم تتمكن "ناتس" من تأكيد هذه التقارير، ولم تتمكن حتى الآن من الكشف عن أي دليل على تورط معاصر أو نشط لعودة مع منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

إلى ذلك، أشارت الأكاديمية إلى أن الأهم هو أن المحتوى المقدّم للنظر في الجائزة كان متسقًا مع قواعد المنافسة والسياسات الداخلية، وبناء على ذلك، لم نجد أي سبب حتى الآن لإلغاء الحكم التحريري للصحفيين المستقلين الذين راجعوا المادة".


تجدر الإشارة إلى أن بيسان عودة، كان قد تم ترشيح عملها أيضا، من جانب المنصة الإعلامية AJ+، في فئة أفضل القصص الإخبارية والبرامج الوثائقية عن فيلم "أنا بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة". تسرد الوثيقة محنة عائلتها أثناء فرارهم من قصف منزلهم في بيت حانون إلى المنطقة التي وصفها الاحتلال بالآمنة، وهي مستشفى الشفاء.

وعُرفت الإعلامية الفلسطينية من خلال توثيقها لهجمات الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ عملية طوفان الأقصى. فيما وقّع على الخطاب الذي تم الرّد عليه من الأكاديمية، من طرف عدد من الممثلين والمنتجين، المتعاطفين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، منهم ديبرا ميسينج، وسلمى بلير، وشيري لانسينج، وريك روزن، وخاييم سابان، ومايكل روتنبرغ، وغيرهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الفلسطينية بيسان عودة فلسطين بيسان عودة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: صناعة الموسيقى في الأفلام الوثائقية خطرة

قال الموسيقي تامر كروان عن صناعة الموسيقى للأفلام الوثائقية ومدى صعوبتها، وذلك ف محاضرته الخاصة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 45

 

تحدث تامر كروان عن موسيقى الأفلام الوثائقية، قائلًا" صناعة الموسيقى في تلك الحالة تقدم بمزان حساس لانها تسلط الضوء على أوضاع واقعية خاصة فـإما أن تخدم الموقف وتميزه أو تضعه أرضًا وهذا يتوقف على صانع الموسيقى، الذي يجب أن يكون على دراية واسعة بتلك الأنواع التي تختلف عن الأنواع السينمائية الأخرى. 

 

 

المحاضرة يديرها مدير المهرجان عصام زكريا ويتم استكشاف خلالها فن تأليف ووضع الموسيقى التصويرية للأفلام مع تامر كروان الذي يعد أحد أهم الموسيقيين البارزين في صناعة السينما.

بداية من 1999، وضع كروان الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية شهيرة، نذكر منها: "باب الشمس" و"احكي يا شهرزاد".

فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما (CID)، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024، تمثل منصة حيوية تهدف إلى دعم وتعزيز مشروعات السينما، وتقديم فرص نادرة للتفاعل بين صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الفعالية مشاركة متميزة من مخرجين، منتجين، وخبراء في مختلف جوانب الصناعة السينمائية، يجتمعون لاستكشاف أحدث الاتجاهات وتبادل الأفكار والتجارب.

تتضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ورش عمل وجلسات حوارية ونقاشات تتناول تحديات واحتياجات السوق، مما يعزز من فرصة المساهمة في نمو وتطوير مشاريع سينمائية جديدة ويُعيد تأكيد مكانة مصر كمركز إقليمي للإبداع السينمائي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القناة الوثائقية تعرض فيلم «بونابرت.. والأقدار» الليلة
  • ترشيح مؤمن الجندي لجائزة "The Best" في 2024 من إيجي بودكاست
  • حاكم تكساس يوجه وكالات الولاية لسحب الاستثمارات من الصين
  • وزير التعليم يلتقي قيادات جامعة الملك فيصل الأكاديمية والإدارية ويكرّم رئيسها السابق
  • افتتاح معرض لـ50 فناناً .. وندوة وأمسية شعرية بجامعة الأقصر | صور
  • تامر كروان: صناعة الموسيقى في الأفلام الوثائقية خطرة
  • أكاديمية طويق تطلق شراكتها مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”
  • اليوم.. فيلم "الريس حفني" على شاشة "الوثائقية"
  • «الوثائقية» تعرض فيلم «الريس حنفي» الليلة (فيديو)
  • الحزب استهدف قوة مشاة إسرائيلية مساء أمس... وتحقيق إصابات مؤكدة