ردّت أكاديمية "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية، على طلب أكثر من 150 ممّن يوصفون بقادة صناعة الترفيه، بسحب ترشيح جائزة عام 2024، من الإعلامية الفلسطينية،  بيسان عاطف عودة.

وقال ديفيد رينزي، وهو المؤسس المشارك ورئيس "المجتمع الإبداعي"، في بيان: "يجب على الأكاديمية أن تقرّر، إما أن تتغاضى عن قتل المدنيين الأبرياء أو يمكنها الاستماع إلى مجتمع الترفيه، والوقوف ضد الكراهية والعنف!".



وعبر رسالة موجهة إلى آري إنجل، وهو المدير التنفيذي لـ"كرياتيف كوميونيتي فور بيس"، أقرّ الرئيس التنفيذي لشركة "ناتاس"، آدم شارب، أن "بعض المستندات التي تمّ النظر فيها في الماضي لجائزة إيمي؛ كانت مثيرة للجدل، مما أعطى منصة للأصوات التي قد يجدها المشاهدون مرفوضة أو حتى بغيضة. لكن الجميع كانوا في خدمة المهمة الصحافية لالتقاط كل جانب من جوانب القصة الخبرية".
الصحفية الغزاوية بيسان عودة مرشحة لجائزة Emmy https://t.co/m0V3oXkea1 pic.twitter.com/ebWbIblrjy — AlHadeel News (@news_hadeel) August 22, 2024 Bisan Owda (بيسان عودة) Reportera y cineasta palestina conocida por sus documenrales en RRSS sobre la masacre que el Ente sionista está perpetrando en Gaza a partir del 7 de octubre de 2023. pic.twitter.com/tPH8Fifywj — Pirulo Rivera ???????????? (@pirulo_51) August 22, 2024
وأوضحت رسالة الأكاديمية: "نشكركم على رسالتكم في 19 أغسطس/ آب 2024، بخصوص ترشيح فيلم "أنا بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة" لجائزة إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية لعام 2024".

وأضافت الرسالة "قد تمت مراجعة تقرير: "إنها بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة"، من قبل لجنتين متعاقبتين من القضاة المستقلين، بما في ذلك القيادة التحريرية العليا من كل شبكة إخبارية أمريكية مهمة. وقد تم اختياره للترشيح من بين أكثر من 50 مشاركة في واحدة من أكثر الفئات تنافسية لهذا العام".


وفي وقت سابق، تم تكريم العمل للإنجاز الصحافي من قبل جوائز "بيبودي" وجوائز "إدوارد آر مورو"، وهي التي تدير كل منها عمليات ومنظمات منفصلة تمامًا عن "ناتس" ومجلة "إيميز" للأخبار والأفلام الوثائقية.

وأضافت: "-ناتس- على علم بالتقارير المذكورة في رسالتك، والتي ظهرت في البداية من قبل مستشار الاتصالات في المنطقة، والتي يبدو أنها تظهر بيسان عودة في سن المراهقة تتحدث في مختلف الاجتماعات المرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ ستة إلى تسعة أعوام. لم تتمكن "ناتس" من تأكيد هذه التقارير، ولم تتمكن حتى الآن من الكشف عن أي دليل على تورط معاصر أو نشط لعودة مع منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

إلى ذلك، أشارت الأكاديمية إلى أن الأهم هو أن المحتوى المقدّم للنظر في الجائزة كان متسقًا مع قواعد المنافسة والسياسات الداخلية، وبناء على ذلك، لم نجد أي سبب حتى الآن لإلغاء الحكم التحريري للصحفيين المستقلين الذين راجعوا المادة".


تجدر الإشارة إلى أن بيسان عودة، كان قد تم ترشيح عملها أيضا، من جانب المنصة الإعلامية AJ+، في فئة أفضل القصص الإخبارية والبرامج الوثائقية عن فيلم "أنا بيسان من غزة وما زلت على قيد الحياة". تسرد الوثيقة محنة عائلتها أثناء فرارهم من قصف منزلهم في بيت حانون إلى المنطقة التي وصفها الاحتلال بالآمنة، وهي مستشفى الشفاء.

وعُرفت الإعلامية الفلسطينية من خلال توثيقها لهجمات الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ عملية طوفان الأقصى. فيما وقّع على الخطاب الذي تم الرّد عليه من الأكاديمية، من طرف عدد من الممثلين والمنتجين، المتعاطفين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، منهم ديبرا ميسينج، وسلمى بلير، وشيري لانسينج، وريك روزن، وخاييم سابان، ومايكل روتنبرغ، وغيرهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الفلسطينية بيسان عودة فلسطين بيسان عودة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انتخابات أمريكا 2024.. 3 دول تخشى عودة ترامب إلى البيت الأبيض

شهدت الساعات القليلة الماضية منافسة قوية بين دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي، وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، خلال المناظرة التي عقدت على مسرح الدستور الوطني في فيلا دلفيا؛ إذ حاول الثنائي إثبات نقاط القوة فضلا عن محاولة فرض السيطرة على المناظرة التي تنعقد على هامش الاستعداد لـ انتخابات أمريكا 2024. 

ترامب: هناك دول تخشى عودتي بعد انتخابات أمريكا 2024

وقال «ترامب» خلال حديثه في أثناء المناظرة الرئاسية التي نقلت عبر شبكة «إي بي سي نيوز» الأمريكية، إنَّ هناك 3 دول تخشى فوزه في انتخابات أمريكا 2024، التي ستقام في الـ5 من نوفمبر المقبل، موضحًا: «سُئل رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، لماذا ينفجر العالم كله؟ فأجاب: لأنك بحاجة إلى عودة ترامب كرئيس».

وأكّد «ترامب» أنَّ الصين وروسيا وكوريا الشمالية يخافون من عودة ترامب إلى البيت الأبيض من جديد بعد انتخابات أمريكا 2024

اختفاء اسرائيل من الوجود

وأشار «ترامب» خلال المناظرة إلى أنَّ فوز هاريس سيؤدي إلى زوال اسرائيل من الوجود بعد مرور عامين على الأقل من حكمها لأمريكا. 

وكشف المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أنَّ هاريس كانت ضعيفة في نقاشها لملفات السياسة الخارجية خلال المناظرة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • من ياسمين إلى إيمي والرداد.. الملامح الأولى لدراما رمضان 2025
  • إيمي سمير غانم وحسن الرداد يتعاونان في رمضان 2025 بعد غياب 6 أعوام (صور)
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • هل يشعر الجمهوريون بالندم على ترشيح ترامب؟
  • إيمي سمير غانم تفاجئ جمهورها في رمضان.. وما علاقة حسن الرداد؟
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • انتخابات أمريكا 2024.. 3 دول تخشى عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • شرح تحميل تطبيق محفظتي PalPay لسحب أكواد الـ 1000 شيكل