أثارت واقعة قيام صاحب محل سوبر في محافظة كفر الشيخ بالتعدى بالضرب على والدته وربطها بجنزير حديدى استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى فور تداول فيديو الواقعة.

وعلى الرغم من تصدى قانون العقوبات للجرائم التي تقع من المواطنين على بعضهم البعض الا ان القانون يخلو من أي عقوبات خاصة بعقوق الوالدين أو الاعتداء عليهم.

وفى حالات الضرب من الأبناء لوالديهم فيتم معاقبته وفقا لقانون العقوبات الذى ينص في المادة المادة 242 على أنه إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري.

وكان مجلس النواب في يونيو الماضي ناقش من خلال لجنة التضامن الاجتماعي مشروع قانون مقدم 60 نائبا باستحداث مادة بقانون العقوبات تتضمن تجريم عقوق الوالدين ويحدد عقوبات رادعة ضد مرتكبي الجريمة.

وينص مشروع القانون على إضافة نص مادة لقانون العقوبات تنص على: "كل من سب أحد والديه أو  هان أحداهما أو  هجرهما أو  أحدث بأحد والديه جرحا أو  ضربا يعاقب بالسجن من 3 سنوات الى خمس سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات إذا عادوا إلى ارتكاب الجريمة مرة أخرى".

وكانت وزارة الداخلية كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لإحدى السيدات وبصحبتها نجلتها تتضرر من نجلها لقيامه بالتعدى عليها بالضرب وربطها بجنزير حديدى.

بالفحص تم تحديد السيدتين الظاهرتين بمقطع الفيديو (سيدة ونجلتها مقيمتان بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ) وبسؤال الشاكية قررت بقيام نجلها (صاحب محل سوبر ماركت - مقيم بذات الدائرة) بالتعدى عليها بالضرب محدثاً إصابتها وقيامه بربطها باستخدام "جنزير حديدى" وذلك لخلافات بينهما، وأيدت ابتها ذات المضمون.. وبسؤال نجلها أنكر ذلك وقرر بأن والدته تعانى من أمراض نفسية لكبر سنها.  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عقوق الوالدين ضرب الام كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ

‏أكد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تواصل الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة.

يأتي هذا للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز والالتزام بالوزن المقرر والمواصفات المحددة، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والسلع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

خلال ذلك ترأس اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملة على عددًا من المخابز بقرية الخادمية ومدينة سيدي غازي ومركزي الرياض والحامول، وذلك بحضور عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، ووائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، وجمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، والمحاسب عادل الهابط، وكيل مديرية التموين، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة أن الحملات أسفرت عن تحرير 18 محضرًا مخالفات تموينية متنوعة مابين «نقص وزن، ومواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، والتحفظ علي عدد من البطاقات التموينية بحوزة عدد من المخابز بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض علي النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التموينية على المخابز بمدن وقري المحافظة بشكل يومي، بهدف تحقيق رضاء الأهالي عن جودة ومواصفات رغيف الخبز المدعم، منوهًا إلى تلبية إحتياجات المواطنين، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم وتلبية إحتياجاتهم وتقديم أوجه الدعم لهم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى جميع قطاعات المحافظة.

كفر الشيخ تخصص الخط الساخن 114 للابلاغ عن المخالفات التموينية 

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، وذلك فى إطار جهود الدولة لحصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية والمدن والمراكز بالتنسيق والتعاون مع الإدارات التموينية والجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية ووصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • تعرف على مصير المتهرب من دفع الضرائب وفقا لقانون العقوبات
  • تعرف على عقوبة ختان الإناث فى قانون العقوبات
  • بعد واقعة سعد الصغير.. ما عقوبة حيازة المخدرات طبقًا للقانون؟
  • تشريعية النواب توافق على مقترح المحامين بتعديل المادة 242 لقانون الإجراءات الجنائية
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • عقوبة قاسية تنتظر مالك محل بقالة قتل كلابا ضالة بالسم فى مدينة نصر
  • ما هي عقوبة الاعتداء على الحيوانات؟.. تصل لـ7 سنوات في بعض الحالات
  • تزوير الشهادات الجامعية.. جريمة مؤثمة وعقوبات مُغلظة أقرها القانون
  • قانوني يوضح عقوبة جلب المخدرات من الخارج.. تفاصيل المادة 33