وكالة بغداد اليوم:
2024-09-13@00:19:01 GMT

كركوك تناقش خطة تنفيذ مشاريع 2024

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

كركوك تناقش خطة تنفيذ مشاريع 2024

بغداد اليوم - كركوك

ناقش محافظ كركوك ريبوار طه، مع مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة خطة تنفيذ موازنة عام 2024.

وقال مدير الموارد المائية في كركوك زكي كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" اليوم الجمعة (23 آب 2024)، إنه "ناقشنا مع مدراء الدوائر الخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية خطة عام 2024، وكيفية تقسيمها على الدوائر والوحدات الإدارية بنسب محددة".

وأضاف إنه "تم الاتفاق على إقرار هذه الخطة"، مؤكدا أنه "سيتم اختيار المشاريع المهمة للنهوض بواقع كركوك، وفقا للخطة الموضوعة بالاتفاق مع وارة التخطيط".

وكان محافظ كركوك ريبوار طه، اكد الأربعاء (14 آب 2024)، العمل على جعل المحافظة نموذجا لجميع محافظات العراق على مستوى الاعمار والبناء والتعايش السلمي.

وقال ريبوار طه خلال مؤتمر صحفي بعد مباشرته بمهامه محافظا لكركوك، تابعته "بغداد اليوم"، ان الإدارة الجديدة لكركوك ستعمل من اجل خدمة المواطنين دون تمييز وتعزيز الاخوة والوئام والسلام بين جميع المكونات"، مبينا على "بركة الله باشرنا مهامنا في منصب محافظ كركوك بعد أداء اليمين القانونية في رئاسة محكمة استئناف كركوك".

وأضاف: "نعمل على تحقيق اهداف اهل كركوك بجميع مكوناتهم"، مشيرا الى اننا "سنعمل على جعل كركوك نموذجا لجميع محافظات العراق على مستوى الاعمار والبناء والتعايش السلمي بين جميع مكوناتها هذا هو الهدف الرئيسي لنا".

وأوضح محافظ كركوك "سنكون معا تحت خيمة الوطن العراق و كركوك"، مشددا على انه "من اليوم وصاعداً الكل سوف تحمل هوية واحدة وهي هوية كركوك وسنعمل من اجل مستقبل أبناء كركوك، ونريد تعزيز الاخوة والوئام بين جميع المكونات متماسكين معاً تحت راية واحدة وهي كركوك فقط".

ودعا جميع القوى السياسية الى ان "نكون معاً ونعمل معاً من اجل تحقيق اهدافنا وسنتواصل مع الحكومة الاتحادية من اجل تحقيق اكثر عدد من المشاريع الخدمية لمحافظتنا العزيزة".

وشدد طه، أن "المواطنين في كركوك يحتاجون الى خدمات وامن واستقرار، لنصبح يدا واحدة من اجل اعمار محافظتنا وادعو الجميع الى مساندة الإدارة الجديدة في كركوك".

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: محافظ کرکوک من اجل

إقرأ أيضاً:

محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته

آخر تحديث: 11 شتنبر 2024 - 4:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت كتلة بابليون النيابية ومحافظ كركوك ورئيس مجلسها، اليوم الأربعاء، الأعضاء المقاطعين في مجلس المحافظة إلى العودة والمشاركة في إدارة الحكومة المحلية.وقال محافظ كركوك ريبوار طه، في مؤتمر صحفي عقد في مبنى المحافظة، إن “كتلة بابليون زارتنا اليوم متمثلة بنوابها ووزيرة الهجرة، حيث تم تقديم التهاني ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها ملف النازحين وسبل دعم عودة من تبقى منهم داخلياً في كركوك”.ودعا طه أعضاء مجلس محافظة كركوك المقاطعين من الجبهة التركمانية إلى “العودة والعمل كفريق واحد مع بقية أعضاء مجلس المحافظة، لأننا نعمل كفريق موحد لتقديم أفضل الخدمات لأهالي كركوك”.وفي السياق، قال النائب عن كتلة بابليون أسوان الكلداني إن “الزيارة جاءت لتقديم التهاني لإدارة المحافظة والتعبير عن الدعم الكامل لهم، ودعوة المقاطعين من أعضاء المجلس للعودة والانضمام للعمل كفريق واحد يساهم في تقديم المشاريع وكل ما هو جيد للمحافظة”.من جانبها، قالت وزيرة الهجرة، إيفان فائق جابرو، (التي تنتمي الى كتلة بابليون) إن “محافظة كركوك استقبلت نحو 37 ألف نازح في السنوات السابقة، ونعمل حالياً مع إدارة المحافظة على إعداد برنامج للعودة الطوعية لمن تبقى منهم في كركوك”.وأكدت جابرو أن “هناك برنامجاً وتنسيقاً عالياً بين الوزارة ومحافظة كركوك لمعالجة ملف النازحين وضمان عودتهم الطوعية إلى مناطقهم”.بدوره، أشار رئيس مجلس محافظة كركوك، محمد إبراهيم الحافظ، إلى أن “مجلس المحافظة يعمل مع الإدارة كفريق واحد، ونسعى بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين لإعداد خطة لتنفيذ عدد من المشاريع في القرى التي تعرضت للتدمير بسبب الإرهاب”.ودعا الحافظ أعضاء الجبهة التركمانية والمقاطعين إلى “العودة للعمل المشترك لما فيه خير مكونات كركوك”.ويقول مسؤول فرع الجبهة التركمانية العراقية في كركوك قحطان الونداوي، أنهم لن يشاركوا في اجتماعات أو حوارات مع الحكومة المحلية ومجلس محافظة كركوك قبل صدور قرار المحكمة الاتحادية بشأن تشكيل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • مقبل والماس يناقشان مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في الضالع
  • اشتباكات سيكانيان.. البحث مستمر ومعلومات جديدة حول الإرهاب الخفيّ في كركوك
  • اشتباكات سيكانيان.. البحث مستمر ومعلومات جديدة حول الإرهاب الخفيّ في كركوك - عاجل
  • الموارد تناقش الخطة الزراعية الشتوية
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • هيئة الرأي العربية تشتكي من التغيير الديموغرافي في كركوك
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 10- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة