في قرية صغيرة تُدعى "ستارو زهيليزارا" في بلغاريا، أصبحت الجدران والأسيجة معرضًا فنيًا مفتوحًا يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. خلال كل صيف على مدى العقد الماضي، يجتمع الفنانون في هذه القرية النائمة لتزيين جدران المنازل بوجوه شخصيات بارزة من المشهد السياسي والثقافي العالمي.

اعلان

هذا العام، تزين جدران القرية صور للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بجانب أساطير مثل مارلين مونرو، وإلفيس بريسلي، وحتى العبقري ألبرت أينشتاين.

تأتي هذه اللوحات الجدارية ضمن مهرجان فني سنوي أسسه الفنان فينتسيسلاف بيريانكوف، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على العلاقة بين الفن والأحداث السياسية والاجتماعية المعاصرة.

يُنظَّم المهرجان من قِبَل عائلة فنية بولندية-بلغارية بقيادة فينتسيسلاف وشقيقته كاتارزينا اللذين يعملان أيضًا كمدرِّسين للفنون في بولندا. كل عام، يجلبان طلابهما إلى بلغاريا لتحويل القرية إلى معرض فني خارجي، يشبه في طابعه فن الجرافيتي بأسلوب بانكسي.

قروي محلي بجانب جداريات تظهر صور ستيف جوبز وألبرت أينشتاين في قرية ستارو جيليزاري، بلغاريا، الأحد 18 أغسطس 2024Valentina Petrova/APRelatedشاهد: فنانون عراقيون يسعون إلى جذب الزوار لمنطقة الكاظمية بطلاء الجدارياتشاهد: جداريات فنية تغير وجه المدن المغربيةفيديو: بانكسي يختم أحدث جدارياته في لندن بالكركدن والأسماكشاهد: فنانة عراقية تلوّن رمادية بغداد بجداريات عملاقة لشخصيات رائدة

ومن بين اللوحات المثيرة للجدل هذا العام، كانت هناك لوحة تصور محاولة اغتيال ساخرة لدونالد ترامب، حيث يظهر في الصورة طماطم محطمة على أذنه بدلًا من رصاصة، ما يتيح للمارة تفسير هذا العمل الفني بطريقتهم الخاصة.

الفنانان كاتارزينا وفينتسيسلاف بيرانكوف يضعان اللمسات الأخيرة على أعمالهما التي تصور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قرية ستارو جيليزاري في بلغاريا، الأحد 18 أغسطس 2024Valentina Petrova/AP

لا تقتصر القرية على عرض صور السياسيين فقط، بل تشمل أيضًا زعماء عالميين مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. كما تظهر شخصيات تاريخية بارزة مثل أوبنهايمر وألبرت أينشتاين.

أيضًا، تم تصوير بعض رؤساء الولايات المتحدة السابقين الذين تعرضوا لمحاولات اغتيال، مثل رونالد ريغان، وأبراهام لنكولن، وجون إف. كينيدي، بطماطم بدلاً من الرصاص على لوحاتهم، مما يبرز الطابع الساخر للفنانين.

كاتارزينا بيرانكوف تسير على طول شارع ”موما“ في قرية ستارو جيليزاري في بلغاريا، الأحد، 18 أغسطس 2024Valentina Petrova/AP

في قرية "ستارو زهيليزارا"، لم يقتصر السكان المحليون على قبول الفن، بل شجعوا عليه بشكل فعال. سمحوا بتحويل جدران منازلهم وأسيجتهم إلى لوحات فنية. كما تمت الموافقة على تسمية أحد شوارع القرية باسم "موما"، تكريماً لمتحف الفن الحديث في نيويورك.

على الجدران في هذا الشارع، تظهر جداريات تضم بورتريه ذاتي لفريدا كاهلو وصورة مارلين مونرو بأسلوب آندي وارهول، بالإضافة إلى أعمال لفنانين آخرين مثل أماديو موديلياني وتامارا دي ليمبيكا.

فينتسلاف بيرانكوف يتحدث مع أحد القرويين المحليين في شارع ”موما“ المزين، قرية ستارو جيليزاري، بلغاريا، الأحد 18 أغسطس 2024.Valentina Petrova/AP

أصبحت القرية وجهة سياحية عالمية، حيث يقول أحد الزوار الإيطاليين، إيغل فالز برينتا، إن :"هذا المكان سحري، لأنه يجمع بين الفن والحياة اليومية للسكان، ويعكس واقعنا الحالي من خلال الفن".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في غزة.. عرض مخلفات الحرب الأخيرة مع إسرائيل وجداريات رسمها فنانون على ركام المنازل المدمرة شاهد: فنانون عراقيون يسعون إلى جذب الزوار لمنطقة الكاظمية بطلاء الجداريات شاهد: 7 جداريات جديدة لبانكسي فوق ركام أوكرانيا لوحات فنان الشارع دونالد ترامب بلغاريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تريد بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا ومصر ترفض بقوة.. ما هو مستقبل المحور؟ يعرض الآن Next السلفادور: منظمات غير حكومية تدق ناقوس الخطر.. كل يوم يختفي شخص بسبب الحملة الأمنية يعرض الآن Next إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات يعرض الآن Next بعد كولينان الشهيرة.. بوتسوانا تعثر على الماسة الثانية الأكبر بوزن 2,492 قيراطًا يعرض الآن Next حاملة طائرات أمريكية ثانية تصل الشرق الأوسط برفقة مجموعتها الحربية.. هل نقترب من تصعيد إقليمي؟ اعلانالاكثر قراءة أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل المجر اليابان فيضانات - سيول جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الصين لوحات فنان الشارع دونالد ترامب بلغاريا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل المجر اليابان فيضانات سيول جو بايدن السياسة الأوروبية دونالد ترامب یعرض الآن Next فی قریة

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات المشاهير عن تأثير الطلاق في طفولتهم (تقرير)


 

تعد موضوعات الطلاق وتأثيرها على الأطفال من القضايا الاجتماعية الهامة التي تناولها عدد من المشاهير في تصريحاتهم، ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرزتصريحات المشاهير عن تأثير الطلاق في طفولتهم 

أوين ويلسون 


تحدث أوين عن تجربته الشخصية مع الطلاق بين والديه، حيث أشار إلى أن هذه التجربة تركت أثرًا عميقًا على شخصيته. قال إنه شعر بعدم الاستقرار وفقدان الأمان، مما أثر على علاقاته المستقبلية.

جنيفر أنيستون 
أعربت جنيفر عن مشاعرها تجاه طلاق والديها، حيث أكدت أن ذلك جعلها تدرك أهمية التواصل في العلاقات. وأشارت إلى أنها تعمل على بناء علاقات صحية لتفادي تكرار نفس الأخطاء.

كيم كاردشيان 


كيم تحدثت عن تأثير الطلاق على أطفالها، مؤكدة أنها تسعى جاهدة لتوفير بيئة مستقرة لهم رغم الظروف. وأضافت أنها تحاول دائمًا أن تكون نموذجًا إيجابيًا لهم.

ديمي لوفاتو

ذكرت ديمي أن طلاق والديها كان له تأثير سلبي على صحتها النفسية، حيث شعرت بالعزلة والقلق. وأكدت أن العلاج النفسي ساعدها على تجاوز هذه المشاعر.

ويل سميث 


تحدث ويل عن كيفية تأثير الطلاق على رؤيته للحب والعلاقات. أشار إلى أنه تعلم الكثير من تلك التجربة، وأنه يسعى لتعليم أطفاله أهمية التسامح والتفاهم.
 

تتفاوت تأثيرات الطلاق على الأطفال، وقد يعبر المشاهير عن تجاربهم الشخصية كوسيلة للتوعية والمساعدة في فهم هذه القضية المعقدة. تصريحاتهم تبرز أهمية الدعم النفسي والأسري لتجاوز آثار الطلاق.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات المشاهير عن تأثير الطلاق في طفولتهم (تقرير)
  • هاريس وترامب.. الداعشية في ثوب التحضر
  • مفتي بلغاريا: نسير خلف النهج الوسطي ونتبنى رؤية المؤسسات الدينية المصرية
  • خبيرة بالشؤون الأمريكية: هاريس ظهرت فقط للدفاع.. وترامب كان متماسكًا (فيديو)
  • مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو)
  • «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة
  • ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية
  • أهالى قرية أم الدوم يستقبلون طائرات موسم الرياض ويقيمون مأدبة لطاقتها..فيديو
  • المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ساخنة إليكم من فاز فيها
  • مؤيدون لفلسطين.. متظاهرون يتجمعون بالقرب من مناظرة هاريس وترامب (فيديو)