بغداد اليوم - متابعة
استهلت أسعار النفط التعاملات الآسيوية المبكرة على استقرار اليوم الجمعة (23 آب 2024)، لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا إلى 77.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:33 بتوقيت بغداد، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 73.

05 دولار للبرميل.
وارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى في خمس جلسات أمس الخميس بدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة قريبا، وهو ما ساعد في تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط.
ومن المتوقع أن تسجل العقود الآجلة لخام برنت انخفاضا أسبوعيا بنحو ثلاثة بالمئة، فيما يتجه خام غرب تكساس الوسيط لانخفاض بحوالي خمسة بالمئة.
وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل كانون الثاني في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى اذار.
وأثار ذلك مخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة مما قد يضر بالطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 01ر1 دولار ليبلغ 16ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 15ر72 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 66ر1 دولار لتبلغ عند التسوية 97ر68 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 36ر1 دولار لتبلغ 97ر71 دولار للبرميل.

وفي سياق متصل قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية أمس الخميس إن أكثر من 730 ألف برميل يوميا أو نسبة 42 في المئة تقريبا من إنتاج النفط في خليج المكسيك توقف بسبب العاصفة (فرانسين).

وكانت الوكالة الدولية للطاقة قد ذكرت في تقرير لها أمس أن “الطلب العالمي على النفط سجل في النصف الأول من العام الحالي أبطأ وتيرة نمو له منذ عام 2020 متأثرا بانكماش الاقتصاد الصيني” مشيرة إلى أن الانكماش الأخير في الاقتصاد الصيني كان أكثر حدة من التوقعات السابقة مع تراجع الطلب على النفط في يوليو على أساس سنوي للشهر الرابع على التوالي.

وبين التقرير أن النمو خارج الصين كان “فاترا” لافتا إلى تراجع العقود الآجلة لخام برنت من أعلى مستوى لها بأكثر من 82 دولارا للبرميل في أوائل أغسطس الماضي إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات عند أقل بقليل من 70 دولارا للبرميل في 11 سبتمبر الحالي.

وذكر التقرير أن الصين كانت حجر الزاوية في نمو الطلب العالمي على النفط حتى الآن في هذا القرن مبينا أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يعاني جراء ضعف الإنفاق الاستهلاكي وأزمة قطاع العقارات وارتفاع معدلات البطالة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع مخاوف الطلب
  • عالمياً.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف انخفاض الطلب وتداعيات إعصار فرنسين
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق