كوريا الشمالية.. بعد مرور أربع سنوات على فيروس كورونا، أعلنت السفارة الروسية في بيونج يانج اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس، أن 5 طلاب جامعيين روس وصلوا إلى كوريا الشمالية للمشاركة في برنامج لغوي، في أول دخول للطلاب الروس بعد توقف دام 4 سنوات منذ تفشي جائحة كوفيد-19.
ووفقا لوكالة يونهاب للأنباء، قالت السفارة الروسية على حسابها على تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام" إن الطلاب من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، التابع لوزارة الخارجية الروسية، زاروا السفارة يوم الأربعاء المقبل، ومن المقرر أن يشاركون في برنامج لغوي في جامعة "كيم إيل-سونج".


وتابعت السفارة: "نتمنى لطلاب المعهد النجاح في تعلم اللغة الكورية، ونأمل أن نلتقي بهم في المستقبل كدبلوماسيين جدد في بيونج يانج".
يشار إلى أن معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية هو مؤسسة تعليمية تابعة لوزارة الخارجية الروسية تركز على تنشئة الدبلوماسيين.

كوريا الشمالية تسمح بدخول الطلاب الصينيين لنظام الدراسة المنعزلة


وكانت كوريا الشمالية، سمحت في وقت سابق من هذا العام بدخول الطلاب الصينيين، وهي المرة الأولى التي يُسمح فيها للأجانب بزيارة النظام المنعزل للدراسة.


ومنذ أن بدأت كوريا الشمالية في إعادة فتح حدودها في أغسطس من العام الماضي، بعد إغلاقها في أوائل عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19؛ وافقت جزئيا على دخول الأجانب، بما في ذلك الدبلوماسيون والمسافرون الروس.

 

وعقب محادثات القمة في بيونج يانج في يونيو، وقع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اتفاقيات لتعزيز التبادل والتعاون في مجالات الزراعة والتعليم والصحة العامة والرياضة والثقافة والسياحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا كورونا فيروس كورونا السفارة الروسية بيونج يانج كوريا الشمالية كوفيد 19 جائحة كوفيد 19 کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر يعلق على التعادل مع كوريا الشمالية

وصف الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم التعادل مع كوريا الشمالية بنتيجة 2 /2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بأنه بمثابة خسارة.

مدرب منتخب قطر يعلق على التعادل مع كوريا الشمالية 

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي جرت باستاد لاوس الوطني في فنيتان: "بدأنا اللقاء وهدفنا الفوز، وهو ما تمثل في تشكيلتنا الهجومية وأدائنا طوال شوطي المباراة، حيث تحكمنا في اللقاء وسيطرنا على مجرياته وكنا قريبين من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولكن تغيرت الظروف بعد التوقف، بسبب الأمطار، فكان التعادل الذي جاء بطعم الخسارة".

وأضاف "المباراة جاءت في الشوط الأول بتكافؤ نسبي، ولكننا كنا الأفضل معظم فتراته، حيث أدركنا التعادل في وقت مبكر، وعقب طرد لاعب منتخب كوريا الشمالية أجرينا تغييرات هجومية بغية التسجيل والتقدم، وهو ما حدث بالفعل وخرجنا فائزين بالشوط الأول".

آرون بوبيندزا في الطريق إلى القاهرة من أجل التوقيع مع الزمالك من هو السنغالي سيدي نداي صفقة الزمالك القادمة؟

وأوضح "لكن تغيرت مجريات المباراة في الشوط الثاني، وتعادل المنتخب الكوري من كرة ثابتة، وصحيح أننا كنا متفوقين بالعدد ولكن أرضية الملعب مع المطر الشديد المنهمر بغزارة لم تسمح لنا بالتحرك السريع وتناقل الكرة بأريحية، وخصوصًا مع التكتل الدفاعي للفريق الكوري الشمالي، فلم نتمكن من التسجيل والتقدم".

وأوضح مدرب المنتخب القطري قائلًا: "صحيح أننا نمتلك في رصيدنا نقطة واحدة من مباراتين ولكن ما زال أمامنا ثمان مباريات، وسنبذل فيها قصارى جهدنا لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط التي تمكننا من المنافسة بقوة على التأهل مع منتخبات المجموعة الأولى”.

مقالات مشابهة

  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات
  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى
  • السلطات اليابانية: لا توجد تقارير عن أضرار ناجمة عن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • الحكومة اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا
  • هآرتس: ما الذي تخشاه إسرائيل في غزة بمنعها دخول المراسلين الأجانب؟
  • مدرب منتخب قطر يعلق على التعادل مع كوريا الشمالية
  • تعادلت بهدفين .. قطر تتعثر في فخ كوريا الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده