مع تصاعد الأوضاع المأساوية في غزة واستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية أعمالها الوحشية، طالب نشطاء من الحزب الديمقراطي، في ختام فعاليات المؤتمر الوطني للحزب، باتخاذ خطوات عملية من شأنها أن تنهي حرب دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بشكل فوري، ودعم الحقوق الفلسطينية لإنهاء الصراع في المنطقة.


ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، واصل النشطاء الذين يمثلون منظمات إنسانية وحقوقية وجمعيات مدنية واتحادات عمالية وطلابية، مظاهراتهم واعتصامهم أمام مقر انعقاد المؤتمر في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بوقف حرب الاحتلال في القطاع وإنهاء الابادة الجماعية المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر.


وفي نفس السياق اعتصم أعضاء من الحزب الديمقراطي "غير الملتزمين" لأكثر من 26 ساعة أمام مركز "يونايتد سنتر" مقر انعقاد المؤتمر احتجاجاً على عدم السماح لهم بالتحدث أمام المندوبين في المؤتمر لإقناعهم برسالتهم من التصويت بغير الملتزم في الانتخابات رفضاً للدعم الاميركي لدولة الاحتلال في حربها على غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاحتلال الإسرائيلي الحزب الديمقراطي دعم الحقوق الفلسطينية شيكاغو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البام يوضح أسباب تجميد عضوية أبو الغالي ويحيله على لجنة الأخلاقيات

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الثلاثاء، تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب. جاء هذا القرار بناءً على شبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب ومس بقيمه.

وأكد بلاغ الحزب أن قرار التجميد اتخذ بعد الاطلاع على تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات تتعلق بمخالفات تُنسب إلى أبو الغالي، والتي تتعارض مع ميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليه الحزب. وقد تقرر تجميد عضويته من المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب، مع إحالة ملفه إلى لجنة الأخلاقيات للتحقيق.

في سياق متصل، دعا الحزب مناضليه وبعض الفرقاء السياسيين إلى الالتزام بالحد الأدنى من الأخلاق في خطابهم، ورفع مستوى ممارساتهم السياسية والديمقراطية بما يليق بسمعة البلاد ويعزز تقدمها وازدهارها.

من جهة أخرى، شدد البلاغ على تجديد الحزب انخراطه القوي في جهود مواجهة ندرة المياه، مشيداً بالحصيلة المشرفة للحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال. كما دعا الحزب فرقاء الأغلبية إلى تقييم موضوعي لمنظومة دعم الأسعار بعد تسجيل ارتفاع في بعض المواد الأساسية في الأسواق الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • البام يوضح أسباب تجميد عضوية أبو الغالي ويحيله على لجنة الأخلاقيات
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية