لبنان ٢٤:
2024-09-13@00:49:48 GMT

توقيف مزراب هدر في بلدية بيروت

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

توقيف مزراب هدر في بلدية بيروت

افاد مصدر معني "أن أعضاء في مجلس بلدية بيروت تمكنوا، بعد عدة جلسات، من توقيف مشروع إعتبروه، في الظروف الراهنة، مزراباً للهدر والإهمال والزبائنية والإستفادة الشخصية، وبحسب المعلومات فإن أحد أعضاء المجلس البلدي تقدم بمشروع إنارة العاصمة بيروت مجدداً، مع العلم أن غالبية أحياء العاصمة فيها شبكة انارة قيد العمل".


وتضيف المعلومات "ان المجلس البلدي تعاطى مع الملف بمنطق وأخذ بوجهة نظر الفريق المعترض".
في المقابل، افادت معلومات صحافية صباح اليوم "عن تسليم عقارات تملكها بلدية بيروت إلى أصحاب مولّدات خاصة مُقابل مبالغ زهيدة تُدفع للبلديّة...
وبحسب المعلومات فان شخصا "شغّل" علاقاته لتحصيل إذن من المحافظ بإشغال عقار تابع للبلدية مُلاصق لجامعة AUST، لم يكتفِ بوضع المولّدات، بل قام بفك جزء من الحاجز الحديدي عند جادة ألفرد نقاش وصب الأرضيّة بالباطون لتأمين دخول شاحنات المازوت وخروجها، ووزّع محسوبين عليه لحماية المكان، وهو ما دفع بنائب رئيس مجلس بلدية بيروت، إيلي اندريا، إلى إرسال كتابٍ إلى أمانة المجلس يسأل عمّا "إذا كانت هذه الأعمال تجري بعلم البلدية وموافقتها، وهل تنفذ لمصلحة جهة خاصة؟ وفي حال كانت هذه الأعمال تجري لمصلحة خاصة هل استوفت الإدارة البلديّة رسوم الإشغال المتوجّبة قانوناً؟ وهل وردت معاملة في هذا الخصوص إلى المجلس للموافقة عليه؟".
وتضيف المعلومات "الأمر نفسه حصل مقابل "سنتر سوديكو سكوير" في منطقة السوديكو، حيث زُرعت حديقة عامة صغيرة تابعة للبلدية بـ 6 مولدّات خاصة، اثنان منها لمطعم ومحل حلويات واثنان آخران ضخمان مع خزانات مازوت لأحد موزّعي اشتراكات الكهرباء، الذي رفض مُطالبات سكّان المنطقة بالتقيّد بتركيب فلاتر وكواتم صوت. وتبيّن لدى مراجعة البلدية أن دائرة المؤسسات المُصنّفة، بموافقة من المحافظ القاضي مروان عبود، أعطت إذناً لصاحب المولدين باستخدام مساحة لا تتعدّى الـ10 أمتار مربعة من العقار، إلا أنه تعدّى على المساحة المتبقية من دون تسديد أي مستحقات للبلدية.
وأرسل المحافظ كتاباً إلى مصلحة المؤسسات المُصنّفة في البلدية أشار فيه إلى أنّ صاحب المولّدات "وضع مولدات مع خزانات مازوت في الأملاك العامّة للبلدية من دون ترخيصٍ قانوني"، ولم يمتثل إلى الإنذار الموجّه إليه بإزالة الإشغال أو التقدّم بطلب الاستحصال على ترخيص قانوني، كما "تخلّف عن تسديد رسم إشغال الأملاك العموميّة"، وطلب "ختم المولدات بالشمع الأحمر".لكن القرار ما زال عند رئيس دائرة السير برنارد أبي عكر، وسط تخوّف من تدخّلات تحصل في هذا الملف.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بلدیة بیروت

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة

أعلن رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر في بيان، أن "أشخاصا يتصلون بعمال ومعلمي بناء وبلاط وكهرباء وخلافه ويستدرجونهم إلى القاع بهدف تأمين أشغال لهم مع تقديم مغريات أخرى، من خلال انتحال صفة مهندس من القاع، ثم يختفي المتصلون  وتنقطع أخبارهم".
وأكد أن "لا وجود لمهندسين من القاع يطلبون عمالا ومعلمين بهذه الطريقة والأسلوب الملتوي والاحتيالي"، داعيا المواطنين إلى "توخي الحذر وعدم الاستجابة إلى اتصالات كهذه، وإبلاغ القوى الامنية والجيش حفاظا على أمنهم وسلامتهم". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • دغيم: البعثة أكدت أن المجلس الرئاسي صاحب مصلحة في اختيار المحافظ
  • وصول جثمان الكاردينال أغاجانيان إلى مطار بيروت (صور)
  • جثمان البطريرك أغاجانيان في طريقه الى بيروت
  • رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة
  • بوريل في بيروت
  • احتفالات خاصة في نادي النجوم بالمنوفية بعد عودة مجلس تامر باظة
  • يسري: تنظيم الإخوان يسعى للسيطرة على المجالس البلدية بالاستناد إلى تجاربه في الماضي
  • العبيدي: الليبيون اكتووا كثيرا من الإخوان ولن يخاطروا بتأييدهم في الانتخابات البلدية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج