اعتبر دونالد ترامب أن منافسته على كرسي الرئاسة كامالا هاريس "تكره إسرائيل"، وذلك ردا على خطاب شددت فيه على أن "الوقت قد حان لإتمام صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة".

وقالت هاريس في اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، إنها تعمل مع الرئيس جو بايدن لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح الرهائن، وإن الوقت قد حان لإنجاز الصفقة.

وبينما أكدت هاريس أنها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، شددت على أن ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية، وقالت: "نعمل من أجل إنهاء المعاناة في غزة وأن يكون للفلسطينيين حق في الكرامة وتقرير المصير".

وأكدت هاريس أنها "لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات للدفاع عن قواتنا والمصالح الأمريكية ضد إيران والإرهابيين".

وتعليقا على خطاب هاريس، قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب على موقع "تروث" للتواصل الاجتماعي، إن هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.

وأضاف ترامب قائلا: "هاريس تسببت في هجوم 7 أكتوبر وأنا جعلت إيران مفلسة ولم يكن لديها أموال لترسلها لحزب الله".

وقال ترامب إن هاريس أعلنت أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير الشرعيين لكونها ماركسية راديكالية، مضيفا أنه لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة، وفق تعبيره.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، قال ترامب إن هاريس في السلطة منذ 3 سنوات ونصف السنة ولم تفعل ما تدعيه في كلمتها، مؤكدا أنه في عهدها أصبح لدى الولايات المتحدة أضعف حدود في تاريخ البلاد وبتنا نتعرض لغزو حقيقي.

وقال ترامب للقناة أيضا إن هاريس لم تتحدث عن الصين وعن العجز التجاري والجريمة والاتجار بالأطفال، وقال: "هاريس شخصية سيئة للغاية ولن يكون لدينا بلد إذا تم انتخابها".

وكانت هاريس، تعهدت بدعم الطبقة الوسطى وتوحيد الأمريكيين، وشنت هجوما لاذعا على ترامب، معتبرة أنه تسبب في إفشال تمرير مشروع قانون في الكونغرس لتأمين الحدود الجنوبية.

وقالت هاريس "قادرون على الارتقاء إلى مستوى تراثنا كأمة مهاجرين وأن نصلح نظام الهجرة المعطوب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة اطلاق سراح الرهائن الحرب في غزة الرئيس جو بايدن الدفاع عن نفسه العجز التجارى الطبقة الوسطى المعاناة الإنسانية المرشح الجمهوري إنهاء الحرب في غزة إن هاریس فی غزة

إقرأ أيضاً:

ماسك يسخر من دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس

علّق الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" والملياردير إيلون ماسك، عبر حسابه الرسمي على "إكس"، على تأييد نجمة البوب تايلور سويفت للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس كرئيسة للولايات المتحدة. 

وقال ماسك في منشوره، إن سويفت وصفت نفسها بـ"سيّدة القطط التي لا تُنجب"، وهو مصطلح استخدمه جي دي فانس، نائب الرئيس المرشّح من قبل ترامب، من أجل السخرية من النساء اللاتي لم ينجبن أطفالًا.
وفي تعليقه كتب ماسك: "حسناً تايلور.. لقد فزتِ.. سأمنحك طفلاً وسأحمي قططك بحياتي"، وسرعان ما أثار تعليقه موجة واسعة من التفاعلات بين معجبي سويفت ومتابعي ماسك.

تايلور ضد ترامب 

وكانت المغنية البالغة "34 عاماً" أعلنت أنها ستصوّت لهاريس ضد ترامب، عقب انتهاء مناظرتهما التلفزيونية.

Fine Taylor … you win … I will give you a child and guard your cats with my life

— Elon Musk (@elonmusk) September 11, 2024

وكتبت سويفت عبر حسابها على "إنستغرام" "سأصوت لهاريس لأنها تدافع عن الحقوق، والقضايا التي أعتقد أنها تحتاج إلى محارب للدفاع عنها".
وأضافت في منشورها "أعتقد أنها قائدة موهوبة، وتتمتع بيد ثابتة، وأعتقد أننا يمكننا تحقيق الكثير في هذا البلد، إذا كنّا بقيادة هادئة وليس الفوضى..".
واختتمت المغنية منشورها بتوقيع "تايلور سويفت، سيدة القطط التي لا تنجب، كما هاجمت حملة ترامب لاستخدامها صوراً مولّدة بالذكاء الاصطناعي لتأييد ترامب زوراً".

      View this post on Instagram      

A post shared by Taylor Swift (@taylorswift)

مقالات مشابهة

  • ماسك يسخر من دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس
  • بعد المناظرة.. هاريس: زعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟
  • ترامب يحذر من زوال إسرائيل ونهاية أميركا إذا انتخبت هاريس
  • ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. والحرب ستنتهي قبل رئاستي
  • حملتا هاريس وترامب ترغبان في مناظرة ثانية
  • ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وحديث عن "الكارثة الإنسانية"
  • عاجل - ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وفعلت هذا الأمر من قبل
  • هاريس: ترامب ترك لنا "أسوأ اعتداء على الديمقراطية"
  • حملة كامالا هاريس تقول إنها ستتحقق صحة كلام ترامب في الوقت الفعلي للمناظرة