المناطق_متابعات

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اليوم الجمعة، قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وقالت هاريس وسط هتافات في ختام المؤتمر الوطني للحزب: “نيابة عن كل شخص لا يمكن كتابة قصته إلا في أعظم أمة على وجه الأرض، أقبل ترشيحكم لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

أخبار قد تهمك ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل ترشيحها رسميا.. والأخيرة: أنا مستعدة 26 يوليو 2024 - 9:12 صباحًا البيت الأبيض: نتيجة فحص كورونا لنائبة الرئيس الأمريكي جاءت سلبية بعد مخالطتها مصابا بالفيروس 23 ديسمبر 2021 - 5:00 صباحًا

وتعهدت هاريس بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين على اختلافاتهم السياسية والعرقية.

وبزغ نجم هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي قبل أكثر من شهر بقليل عندما أجبر حلفاء الرئيس جو بايدن (81 عامًا) إياه على الانسحاب من السباق.

وإذا ما نجحت، فإنها ستكتب التاريخ كأول امرأة تُنتخب رئيسة للولايات المتحدة.

وفيما يلي أبرز ما جاء في كلمة هاريس:

أشرف بقبول ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس.أعدكم أن أصبح رئيسة لكل الأمريكيين.سأضع مصلحة الأمريكيين فوق أي شيء.سأكون رئيسة لجميع الأمريكيين على اختلافاتهم السياسية والعرقية.أتعهد بأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة.تيم والز سيكون نائب رئيس مذهل، وأشكر كل المندوبين على دعمهم.ممتنة للرئيس جو بايدن، وحصيلته في الرئاسة استثنائية.أشكر الرئيس بايدن على كل ما قدمه.الطريق الذي قادني إلى هنا في الأسابيع الأخيرة كان بلا شك غير متوقع.تربيت في أسرة منحت اهتمامًا كبيرًا للحقوق المدنية.كل شخص لديه الحق في الكرامة والعدالة.حرصت على العدالة خلال عملي كمدعية عامة.أصبحت مدعية عامة لإيماني بالعدالة وأهمية حقوق الناس.تعلمت أن أي ضرر يلحق بالأشخاص هو ضرر ضدنا جميعًا.لن نقبل بأن يعود بنا دونالد ترامب إلى الوراء أبدًا.عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستكون “خطيرة”.ترامب شخص “غير جاد”، وعودته إلى البيت الأبيض ستكون “وخيمة”.ترامب يهدد الناتو ويساوم بوتين في قضايا الأمن.سنقدم مشاريع اقتصادية يستفيد منها كافة الأمريكيين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تحقق نجاحًا لافتًا في المناظرة ضد دونالد ترامب

 حققت هاريس نجاحًا ملحوظًا في مناظرة حامية بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمنافس الجمهوري دونالد ترامب، وذلك وفقًا لتصريحات المذيع كريس والاس، الذي وصف أداء هاريس بأنه "دمر ترامب" و"أغلق الطريق أمامه"، بينما بدا ترامب متقدّمًا بالعمر.

تحليل الأداء

حسب "CNN"، نجحت كامالا هاريس في استفزاز ترامب وكشف عدم وضوح سياساته، مما أظهر قدرتها على تقديم خطة واضحة لمستقبل الولايات المتحدة. 

حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو أشار إلى أن هاريس أعادت للأذهان مدى سخافة تصريحات ترامب وانقسامه.

تفاصيل المناظرة

خلال المناظرة، تحدث دونالد ترامب لمدة 42 دقيقة و52 ثانية، بينما تحدثت كامالا هاريس لمدة 37 دقيقة و36 ثانية، وفقًا لصحيفة "بوليتيكو". 

على الرغم من توزيع الوقت المخصص بشكل متساوي، فقد سمح المذيعون بمرونة إضافية للردود بعد تبادل الاتهامات بين المرشحين.

ردود فعل الحزب الجمهوري والديمقراطيين

الحزب الجمهوري: أبدى بعض أعضاء الحزب الجمهوري اعترافهم بفشل ترامب في المناظرة، وذكروا أنه كان غير مستعد وتحدث بشكل مفرط، مع العودة إلى نقاط النقاش القديمة. 

وأشاروا إلى أن هاريس نجحت في إغضاب ترامب وإظهاره في حالة ارتباك.

الحزب الديمقراطي: أبدى الديمقراطيون رضًا عن أداء هاريس، معتبرين أنها وضعت رؤية واضحة للمستقبل وأظهرت سيطرة قوية على القضايا المهمة مثل حقوق الإنجاب، الاقتصاد، والسياسة الخارجية.

 حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز أشاد بأداء هاريس، بينما وصف بعض الديمقراطيين أداء ترامب بأنه "مختل عقليًا"، معربين عن رضاهم عن كيفية إزعاج هاريس له.

تعليقات باراك أوباما

الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أشاد بأداء كامالا هاريس، مؤكدًا أنها أظهرت استعدادها لتكون "رئيسة لكل الأمريكيين".

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • هل خدعت ترامب؟.. قرط كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية يثير جدلا واسعا.. ما القصة؟
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • كامالا هاريس تحقق نجاحًا لافتًا في المناظرة ضد دونالد ترامب
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • عاجل - الطريق إلى البيت الأبيض.. مناظرة رئاسية لـ كامالا هاريس ضد دونالد ترامب (تغطية مباشرة)