قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف للصحفيين، إن الولايات المتحدة تستعد لرفع جميع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة من قبل للقوات الأوكرانية.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال أنتونوف:"إن الحكومة الأميركية تستمر في القول إنه من غير المسموح استخدام أنظمة صواريخ بعيدة المدى لشن ضربات على الأراضي الروسية.

. ولكن في الواقع فإنهم يمهدون الطريق لرفع كل القيود القائمة في مرحلة ما، دون تفكير كثير".

السياسة الامريكية تدعم تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا 

وبحسب تصريحات السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، فإن السياسة الأميركية تدعم تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام طائرات إف-16 الأميركية الصنع، تظهر أنهم "سيقاتلون".

وأضاف :"سيستخدمون الأسلحة الأميركية ضدنا، لكن أين؟ لا نستطيع أن نقول ولا نستطيع أن نتوقع.. كما أن الحوار مع الجانب الأميركي معقد بسبب عدم القدرة على التنبؤ بتصرفات واشنطن وانعدام الثقة بسياساتها.

وختم تصريحاته:"لا يوجد ما يضمن أن العالم كله سيبقى على حاله عندما نستيقظ غداً، ومن الصعب للغاية التنبؤ بكيفية تصرف الأميركيين في هذا الموقف أو ذاك، فنحن بحاجة إلى التصرف بطريقة متسقة وحاسمة، ببساطة من خلال تعزيز قدراتنا الدفاعية، لأن الجيش والبحرية فقط قادران على الدفاع عن بلادنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة السفير الروسي الأسلحة الحكومة الأميركية الأراضي الروسية أوكرانيا واشنطن الأسلحة الأميركية

إقرأ أيضاً:

عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير

في خضم المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، تناولت كامالا هاريس مسألة انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، مشيرةً إلى أن الحرب في أفغانستان كلفت البلاد الكثير من الموارد والأرواح.

وأكدت هاريس دعمها الكامل لقرار الرئيس جو بايدن بالانسحاب، معتبرةً أنه كان الخيار الأمثل لإنهاء المشاركة العسكرية الطويلة والمعقدة التي أرهقت الاقتصاد الأمريكي وأثرت على سمعة البلاد الدولية.

وأضافت المرشحة الديمقراطية، أن الانسحاب من أفغانستان كان ضرورة لتخفيف الأعباء المالية والعسكرية عن الولايات المتحدة، ولإعادة التركيز على القضايا الداخلية الهامة. وأوضحت أن القرار يعكس التزام الإدارة الحالية بتحقيق السلام والاستقرار عبر وسائل دبلوماسية بدلًا من التدخلات العسكرية المستمرة، مشددة على أهمية التعلم من دروس الماضي لتحقيق استراتيجيات خارجية أكثر فاعلية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "سماح وشيك" لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ غربية
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • بايدن يقترح أن الولايات المتحدة قد تسمح لأوكرانيا قريبًا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة